Widgets Magazine
16:41 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    احتجاجات بالقرب من المسجد الأقصى في مدينة القدس

    كتلة برلمانية عراقية تدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات خارجية بشأن القدس

    © REUTERS / AMMAR AWAD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صوت مجلس النواب العراقي في جلسته، اليوم الأحد، على صيغة قرار يدين اعتراف الولايات المتحدة الأمريكيـة باختيار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

    بغداد — سبوتنيك. وقال رئيس كتلة المواطن النيابية، حامد الخضري، في مؤتمر صحفي اليوم، إن "كتلة المواطن قدمت صيغة قرار تم التصويت عليه داخل مجلس النواب يدين قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن القدس عاصمة لإسرائيل كونه تهديد للأمن والسلم الدوليين".

    وأضاف بأن "القدس الشريف هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وجزء لايتجزأ منها، مطالبا الحكومة بضرورة اتخاذ ما يلزم للسعي الجاد وبذل الجهود الدبلوماسية داخل منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع الدولي لاحترام خصوصية القدس كونها عاصمة لدولة فلسطين وإصدار القرارات الدولية اللازمة المؤكدة لذلك".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، في 6 ديسمبر/ كانون الأول، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأصدر أوامره لوزارة الخارجية بالبدء في إجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس. الأمر الذي أغضب الجانب الفلسطيني واعتبره نهاية الدور الأمريكي في عملية السلام مع إسرائيل.

    انظر أيضا:

    مصر: قانون الكنيست الإسرائيلي بشأن "القدس الموحدة" مخالف للشرعية الدولية
    الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية لترامب: القدس ليست للبيع
    خطة إسرائيل الأمنية بشأن القدس مهددة بالفشل لهذا السبب
    الحكومة الأردنية تدين قرار "الكنيست" بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    تل أبيب, تصويت, أمريكا, إسرائيل, فلسطين, القدس عاصمة إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, كتلة المواطن, مجلس النواب, حامد الخضري, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik