05:32 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف الفلسطيني... حل الدولتين (55)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    جددت حركة "فتح" الفلسطينية، اليوم الأحد، تأكيدها على أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ينهي مساعي حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس إقامة دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيلية.

    رام الله — سبوتنيك. وقالت "فتح" في بيان، وصل لوكالة "سبوتنيك"، إن "إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وما تبع ذلك من تشريعات وقرارات إسرائيلية تضم الضفة وقطاع غزة لإسرائيل، تنهي تماماً مبدأ حل الدولتين، حيث إن ذلك يشير إلى محاولة متعددة الأطراف لتصفية القضية الفلسطينية".

    وأضاف البيان "أمام هذه التحديات الخطيرة والمصيرية، لا بد من استنهاض طاقات شعبنا وتعزيز وتمتين وحدته الوطنية باعتبارها المدخل لهزيمة هذه المخططات والمحاولات".

    ودعت "فتح" القوى السياسية والاجتماعية للوحدة والتكاتف والدفاع عن القدس باعتبارها العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية المستقلة ودفاعا عن الحقوق والثوابت الوطنية.

    يذكر أن ترامب اعترف، في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وكلف وزارة الخارجية بنقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس، وهو ما رفضته السلطة الفلسطينية، واعتبرت أن أمريكا، بهذه الخطوة، فقدت دورها كوسيط محايد في مفاوضات السلام مع الإسرائيليين.

    الموضوع:
    الملف الفلسطيني... حل الدولتين (55)
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, القدس عاصمة إسرائيل, قرار ترامب, حركة فتح, إسرائيل, القدس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook