05:43 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قامت السلطات السورية في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا بتسوية أوضاع 195 متخلفا عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية والفارين من بعض التشكيلات العسكرية من أبناء مدينة الحسكة وريفها.

    وذكرت "سانا" أن مصدرا في لجنة مركز استقطاب مدينة الحسكة، قال: "إن اللجنة مستمرة في استقبال المواطنين المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والفارين الراغبين بتسوية أوضاعهم، مبينا أن عدد الذين تمت تسوية أوضاعهم بلغ حتى تاريخه 195 شخصا.

    ولفت المصدر إلى أن اللجنة تزود الذين يراجعونها بوثائق للالتحاق بالتشكيلات العسكرية المنتشرة في محافظة الحسكة، داعيا جميع الفعاليات الاجتماعية والدينية للإسهام بفعالية لاستقطاب الراغبين بتسوية أوضاعهم لإعادتهم إلى مجتمعهم وممارسة حياتهم الطبيعية في وطنهم.

    وأشار المصدر إلى وجود إقبال من الشباب على تسوية أوضاعهم نظرا لسهولة الإجراءات وإكمال خدمتهم في التشكيلات العسكرية المنتشرة في محافظة الحسكة.

    وبحسب "سانا"، فقد أحدثت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا أخيرا عددا من مراكز الاستقطاب في محافظات الحسكة وحمص والرقة وديرالزور لإفساح المجال أمام المكلفين الذين تخلفوا عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفارين منها والراغبين في تسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية وأخذ دورهم بجانب رفاقهم في الدفاع عن الوطن.

    انظر أيضا:

    تسوية أوضاع 153 شخصا من ريف حمص الشمالي وعدد من أحياء المدينة
    تسوية أوضاع طلبة المناطق الساخنة في سوريا
    تسوية أوضاع 545 شخصا في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة بحي الوعر في مدينة حمص
    تسوية أوضاع 600 شخص بينهم مسلحين جنوب سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التسويات في سوريا, الحسكة, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook