01:14 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 101
    تابعنا عبر

    علقت قطر رسمياً على الفيديو الذي ظهر فيه الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني، متحدثا عن احتجازه في الإمارات.

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة راشد الخاطر، في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق" القطرية: "دولة قطر تراقب الموقف عن كثب، ونظراً لانقطاع كافة وسائل الاتصال مع دولة الإمارات، فإنه من الصعب الجزم بخلفيات ما يحدث وتفاصيله".

    وأضافت: "إلا أن دولة قطر من حيث المبدأ، تقف مع حفظ الحقوق القانونية لأي فرد، ومن حق أسرته اللجوء لجميع السبل القانونية لحفظ حقوقه"، وقالت: "لقد رأينا في الماضي سلوكا مشابها من بعض دول الحصار تتعدى فيه كل القوانين والأعراف مع مواطني ومسؤولي دول أخرى دون وجود رؤية واضحة".

    وظهر الشيخ عبد الله آل ثاني في فيديو نشر على الإنترنيت، أعلن فيه أنه "محتجز في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وأنه في ضيافة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي".

    ولم يتم نشر مقطع الفيديو على الحساب الرسمي للشيخ عبد الله آل ثاني على موقع "تويتر"، كما أنه لم ينشر أي تغريدات جديدة عليه منذ الـ16 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    انظر أيضا:

    الشيخ عبدالله آل ثاني يعلق على تراجع قطر
    الشيخ عبدالله آل الثاني يفاجئ القطريين بتغريدة جديدة
    أول تعليق قطري على وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    دول الحصار, العلاقات الإماراتية القطرية, دول المقاطعة, تعليق, اختطاف, ضيافة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تويتر, الأزمة الخليجية, الخارجية القطرية, الخارجية الإماراتية, الشيخ عبدالله أل ثاني, محمد بن زايد, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook