13:45 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية البحريني

    البحرين تعلق على اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية

    © REUTERS / HAMAD I MOHAMMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    أدانت البحرين قيام مقاتلات تابعة لقطر باعتراض طائرة مدنية قادمة من الإمارات إلى المنامة.

    وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء البحرينية، اليوم الاثنين 15 يناير/كانون الثاني، إن البحرين "تدين بشدة قيام مقاتلات تابعة لقطر باعتراض طائرة مدنية قادمة من الإمارات إلى البحرين، خلال رحلتها الاعتيادية صباح اليوم، وذلك أثناء تحليقها في المسارات المعتادة، في خرق واضح للاتفاقيات والقوانين الدولية ذات الصلة وخاصة تلك الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) وما نصت عليه اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي وتعديلاتها لعام 1944.

    وتؤكد الوزارة أن "هذا السلوك العدائي المرفوض من قبل قطر تجاه الطائرات المدنية، بات متكرراً في الفترة الأخيرة ويعرض سلامة الطيران المدني للخطر ويحمل تهديداً على حياة المدنيين".

    وشدد البيان على وقوف مملكة البحرين إلى جانب الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ولوقف هذه الخروقات وصد هذه الانتهاكات من قبل دولة قطر.

    وكانت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أفادت، في وقت سابق، اليوم الاثنين، بأن الهيئة العامة للطيران المدني تلقت صباح اليوم بلاغا من إحدى شركات الطيران الوطنية، يفيد بأن "إحدى طائراتها خلال رحلتها الاعتيادية المتجهة إلى المنامة وأثناء تحليقها في المسارات المعتادة، تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية".

    بدورها، نفت قطر، ما أعلنته الإمارات عبر وكالتها الرسمية من اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية خلال رحلة إلى المنامة.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية البحرين لن نحضر القمة الخليجية إذا لم تغير قطر موقفها
    البحرين: قطر احتجزت 3 قوارب بحرينية على متنها 16 بحارا
    البحرين: لا حصار على قطر
    وزير خارجية البحرين: أهل قطر منا وفينا
    الكلمات الدلالية:
    اعتراض, رسالة إدانة, إدانة, أخبار الطيران المدني, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مقاتلة, طائرة, قطر والخليج, أزمة قطر, وزارة الخارجية الإماراتية, وزارة الخارجية البحرينية, وزارة الخارجية القطرية, البحرين, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik