06:13 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مصر والسودان

    ماذا قال السفير السعودي في الخرطوم عن أزمة مصر والسودان

    Facebook.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات في القرن الأفريقي (65)
    0 30

    ‏ذكرت صحيفة "الراكوبة" السودانية، أن السفير السعودي في الخرطوم، حسن بن علي، حين وُجه إليه استفسار من الصحفيين بخصوص مدى تأثير التوترات بين السودان ومصر وإريتريا على علاقة الرياض بالخرطوم، تحاشى الرد.

    وبحسب الصحيفة، فإن السفير السعودي اتهم جهات —لم يفصح عنها- بالسعي لضرب علاقات السعودية والسودان، خلال لقائه وفد جمعية الصداقة البرلمانية السودانية السعودية، برئاسة الخير النور المبارك في مقر المجلس الوطني، مؤكدًا أن العلاقة الآن في أفضل حالها وتطورها.

    وقال إن بلاده تتطلع لتطوير استثماراتها في السودان، كاشفاً عن توقيع مذكرات تعاون في مجالات الدفاع والاقتصاد مع السودان، مشددا على أن بلاده تقف قلبا وقالبا مع السودان وترفع من شأنه في المحافل الاقليمية والدولية.

    وقالت صحيفة "اليوم التالي" إنه نفى ما تردد من تقارير تشير إلى توتر العلاقات في الفترة الأخيرة بين السعودية والسودان، مشيرا إلى أن مواقف السودان الرسمية والشعبية تجاه المملكة العربية مشرفة.

    ورفض حسن بن علي الخوض في التوترات التي تشهدها الحدود الشرقية للسودان وتأثيرها في دول المنطقة، وقال: "ليست لنا علاقة بهذه التسريبات الإعلامية"، لافتا إلى أنهم يسعون لتطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية والسودان دون سقف متوقع.

    الموضوع:
    توتر العلاقات في القرن الأفريقي (65)

    انظر أيضا:

    دبلوماسي سابق: مصر ليست ضد السد... والتصعيد واضح من السودان
    السودان وإثيوبيا يتفقان على نشر قوات مشتركة لتأمين الحدود وسد النهضة
    بعد قرار ابن سلمان الأخير... السعودية تكشف عن تعاون جديد مع السودان
    مصرف السودان المركزي يصدر قرارا جديدا في إطار دعم المصارف بالنقد الأجنبي
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة المصرية السودانية, أخبار مصر الآن, أخبار السودان, أخبار السعودية, استدعاء السفير السوداني في مصر, الحكومة السعودية, السفير السعودي في السودان, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik