19:19 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تقدمت الإمارات، اليوم الخميس 18 يناير/كانون الثاني، بمذكرتي إحاطة لرئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة إثر تعريض قطر حياة مدنيين للخطر باعتراض مقاتلاتها طائرتين إماراتيتين مدنيتين كانتا تحلقان عبر خطوط معتمدة دوليا إلى البحرين.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، بمذكرتي إحاطة، إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدولي، خيرت عمروف، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ميروسلاف لايتشيك، بشأن اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين مدنيتين إماراتيين، أثناء مرحلة هبوطهما في مطار البحرين قبل عدة أيام.

    وأشارت الوكالة الرسمية الإماراتية، إلى أن ذلك جاء "استناداً إلى نصوص ميثاق الأمم المتحدة، إثر ما أقدمت عليه قطر من تعريض حياة المدنيين للخطر، من خلال اعتراض الطائرات المقاتلة القطرية لطائرتين إماراتيتين كانتا تحلقان ضمن المسارات المعتادة في طريقهما إلى مملكة البحرين، عبر خطوط طيران معتمدة دولياً، ومستوفيتين لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة".

    وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، قالت مؤخراً إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة، فيما نفت قطر هذه الاتهامات.

    وكانت قطر تقدمت بشكوى، الأسبوع الماضي، للأمم المتحدة ضد الإمارات أبلغت فيها  بأن طائرة عسكرية إماراتية اخترقت مجال قطر الجوي أوائل الشهر الجاري، بعد حادث مماثل وقع في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    انظر أيضا:

    تعليق جديد من الإمارات بشأن أزمة الطيران مع قطر
    سر المرأة التي رفضت قطر تسليمها إلى الإمارات
    الإمارات تتخذ التدابير لتغيير سلوك قطر
    قرقاش يوضح سياسات الإمارات تجاه قطر
    الإمارات ترد على اتهامها بالتآمر على قطر
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, الأمم المتحدة, مجلس الأمن, الحكومة القطرية, الحكومة الإماراتية, أزمة قطر, التصعيد ضد قطر, مقاتلة, أخبار العالم الآن, أخبار الإمارات, شكوى, طائرة مدنية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook