04:23 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان

    ليبرمان: "حماس" تحاول إقامة بنية إرهابية جنوبي لبنان

    © East News / AP/FOTOLINK
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، إن حركة "حماس" تواجه صعوبة في إطلاق عمليات إرهابية من قطاع غرة، على حد تعبيره، وتسعى لتنفيذها في الضفة الغربية إلى جانب إقامة بنية إرهابية جنوبي لبنان.

    رام الله- سبوتنيك. وذكر ليبرمان، خلال عيادته جنديين أصيبا في تبادل لإطلاق النار خلال عملية الدهم التي نفذتها وحدة إسرائيلية خاصة فجر أمس الخميس على أطراف مخيم جنين "يجب أن نفهم أن حماس التي تواجه صعوبة في تنفيذ هجمات إرهابية من قطاع غزة، اليوم في وضع صعب جدا، وتحاول حاليا شن هجمات من يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وتحاول أيضا تطوير ساحات جديدة في جنوب لبنان، وتهديد دولة إسرائيل".

    وأضاف ليبرمان "إسرائيل تعرف أن هناك تقاربا بين كبير ممثلي حماس صلاح العاروري وحسن نصر الله، وهو شيء نتابعه عن كثب، وسيكون لذلك رد مناسب لأي تطور".

    ووجه ليبرمان الشكر لقوات الأمن الإسرائيلي بشكل عام، وقدم شكره وامتنانه للجنديين اللذين أصيبا خلال تبادل لإطلاق النار مع فلسطينيين خلال عملية الدهم التي نفذتها وحدة إسرائيلية خاصة فجر أمس الخميس، على أطراف مخيم جنين.

    كما أكد الوزير الإسرائيلي أن أجهزة الأمن ما زالت تتعقب أثر فلسطيني آخر مشتبه بقتل المستوطن الإسرائيلي "رابي شيفاح" بالقرب من البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" شمال الضفة الغربية قبل نحو أسبوعين، بعد أن نجح بالفرار، كما يبدو، خلال عملية الدهم، قائلا "سوف نقبض عليه، وبقاؤه على قيد الحياة مسألة وقت".

    انظر أيضا:

    حماس تتهم إسرائيل بمحاولة اغتيال أحد كوادرها في لبنان
    حماس والجهاد الإسلامي تطالبان باتخاذ قرارات حاسمة تجاه إسرائيل
    استهداف أحد مسؤولي "حماس" في انفجار بصيدا جنوبي لبنان (صور وفيديو)
    الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بتشييد نفق من غزة إلى سيناء... ويستهدفه
    نتنياهو يهدد "حماس" بالرد الأقوى حال "مواصلة الاعتداءات"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حماس, أخبار إسرائيل, الجيش الإسرائيلي, حزب الله, حماس, وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, لبنان, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik