09:19 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    فشل مجلس النواب العراقي في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات البرلمانية والمحلية، اليوم السبت، 20 يناير/كانون الثاني، لعدم اكتمال النصاب القانوني، فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إرجاء البت في المقترح لجلسة الاثنين المقبل.

    بغداد — سبوتنيك. وقال مصدر في البرلمان، إن "نواب اتحاد القوى العراقية والحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، انسحبوا من الجلسة التي خصصت للنظر في عدة مقترحات لتأجيل الانتخابات النيابية والمحلية، بعد ظهر اليوم، ما أدى لعدم اكتمال النصاب".

    وأوضح المصدر أن "146 نائبا حضروا الجلسة، بعدما كان الحضور في الجلسة الصباحية نحو 230 نائبا"، مضيفا أن الجبوري "أعلن إرجاء البت في مقترحات تأجيل الانتخابات لجلسة االاثنين المقبل".

    وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوي عرض مقترحا على النواب للتصويت وهو: إجراء الانتخابات النيابية بموعدها المقرر، وتأجيل انتخابات مجالس المحافظات".

    بيتما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس الماضي، دعمها إجراء الانتخابات العراقية في الـ12 من مايو/أيار المقبل، معتبرة تأجيل الانتخابات سابقة خطيرة وتقوضا للدستور.

    انظر أيضا:

    مؤتمر إعادة إعمار العراق ينضم يوما خاصا للشركات الاستثمارية
    العراق... هل يشهد تأجيلا للانتخابات البرلمانية؟
    العراق: لم يحدث تنسيق بعد مع التحالف بشأن القوة الجديدة على الحدود السورية
    العبادي يقود تحالف "نصر العراق" "العابر للطائفية" في الانتخابات القادمة
    العبادي يعلن خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في العراق
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات البرلمانية العراقية, أخبار الحرب في العراق, أخبار الأمن في العراق, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الدستور العراقي, الأحزاب العراقية, البرلمان العراقي, الحكومة العراقية, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook