22:00 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الملك سلمان يستقبل الشيخ عبد الله آل ثاني

    صحف قطرية تنشر تسريبات "خطيرة" منسوبة للشيخ عبدالله آل ثاني (فيديو)

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    نقلت صحيفة "الشرق" القطرية، تسجيلات قالت إنها للشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، وزعمت أنه كشف فيها عن ما أسماه "خفايا محاولة انتحاره"، ودور ولي العهد السعودي وولي عهد أبو ظبي في الأزمة الأخيرة.

    وزعمت الصحيفة القطرية، إن الشيخ عبد الله قام "بتسجيل هذه الاعترافات في 15 يناير/كانون الثاني/، وذلك بعد يوم من بث فيديو تحدث عن احتجازه من قبل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وهو ما يعني أنه قام بتسجيلها في أبو ظبي"، وهو ما نقلته صحيفة "الراية" القطرية.

    وكشف الشيخ القطري، أن الأزمة قائمة على رغبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الحصول على ثروة قطر، داعياً القطريين إلى المحافظة على السلطة في بلادهم، وعدم تخريب بلادهم من أجل الأموال، كاشفاً أنه تعرض لضغوط شديدة وتهديد مستمر للرضوخ لمؤامرة بن زايد وبن سلمان، إلا أنه رفض، حسب قوله.

    ووصف الشيخ عبدالله آل ثاني، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأنه من أطيب من قابل، وقال في هذا الصدد: "الملك سلمان من أطيب من قابلت في حياتي أما ابنه الأمير محمد فهو شخص مخادع، والله يستر على الجميع، وأنا قررت التضحية بحياتي لأني بهذا الكلام صارت عندي مشكلة، فأنا الآن محجوز، حاولت بكل الطرق إنهاء هذا المسألة لكن لم أستطع"، بحسب تعبيره.

    ويشار إلى أن هذه التسريبات المزعومة لم تنشر على حسابه الشخصي، كما لم يؤكدها أحد من أسرته. 


    انظر أيضا:

    بالفيديو... شقيق الشيخ عبد الله آل ثاني يكشف تفاصيل جديدة حول احتجازه
    شاهد... الشيخ عبد الله آل ثاني يغادر مكان احتجازه في أبو ظبي إلى الكويت
    الكويت: نقل الشيخ عبد الله آل ثاني إلى المستشفى العسكري
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, قطر والخليج, تسريب, الأزمة القطرية الخليجية, ثروة, أخبار دول الخليج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة قطر مع دول الخليج, استثمارات قطر, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, مجلس التعاون الخليجي, الشيخ عبد الله آل ثاني, محمد بن زايد, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik