09:35 GTM24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن عبد الماجد هارون، المتحدث الرسمي باسم رئيس المجلس الوطني السوداني عن تأجيل زيارة وفد الكونغرس الأمريكي التي كانت مقررةً يوم غد الأحد، إلى وقت يحدد لاحقا.

    وقال هارون إن ذلك يرجع لصدور تعميم من الكونغرس لكل النواب بعدم مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية وإلغاء جميع المأموريات حتى تتم معالجة قضية إجازة الميزانية الفيدرالية بالكونغرس، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

    ويشار إلى أن الكونغرس الأمريكي لم يتمكن حتى الآن من إجازة الميزانية الفيدرالية لعدم التوافق بين نواب الحزبين الجمهوري والديقراطي، ما تسبب في إغلاق حكومي. (اضغط هنا لمعرفة ما هو الإغلاق الحكومي الذي يهدد اقتصاد أمريكا).

     وكانت الوكالة السودانية نشرت خبرا تؤكد فيه أن الوفد الأمريكي يزور البلاد غدا الأحد لمدة تستغرق ثلاثة أيام، وذلك بدعوة من الهيئة التشريعية القومية وباستضافة من رجل الأعمال السوداني بشير حسن بشير.

    وكان من المقرر أن يلتقي الوفد خلال الزيارة رئيس الهيئة التشريعية القومية والكتل البرلمانية كل على حدة ورئيس مجلس الوزراء بكري حسن صالح ووزراء القطاع الاقتصادي وجهاز الأمن والمخابرات للاطمئنان على حالة الأمن في السودان.

    كما كان من المقرر أن يلتقي الوفد القائمين على أمر الحوار الوطني للوقوف على سير تنفيذ مخرجات الحوار ومن ثم مقابلة المعارضة السودانية، مع طرح قضايا رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والمبررات خاصة أن السودان يحارب الإرهاب، وفقا للوكالة الرسمية.

    انظر أيضا:

    "إيقاد" تدعو لاجتماع استثنائي حول الأوضاع في جنوب السودان
    البشير يلتقي بسفير السودان في القاهرة ويطالبه بحل القضايا العالقة مع مصر
    دبلوماسي سابق: مصر ليست ضد السد... والتصعيد واضح من السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار الكونغرس, أخبار السودان, تمديد حالة الطوارئ في السودان, زيارة رسمية, الكونغرس الأمريكي, الحكومة السودانية, بكري حسن صالح, الولايات المتحدة, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik