Widgets Magazine
10:05 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    عفرين

    حماية الشعب الكردية: ليس لدينا خيار سوى مقاومة الهجوم التركي على عفرين

    © REUTERS / OSMAN ORSAL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية، إن الغارات الجوية التركية على منطقة عفرين السورية لم تترك لها خيار سوى مقاومة الهجوم التركي على عفرين، قائلة "إن أنقرة أصابت أحياء مدنية".

    بيروت-سبوتنيك. وقالت وحدات حماية الشعب، في بيان لها، "سنحارب هذا العدوان، مثلما هزمنا مثل هذه الاعتداءات على قراهم ومدننا"، مؤكدة أنه لا يوجد أي خسائر في صفوف القوات.

    وحثت وحدات حماية الشعب، الرجال والنساء في شمال سوريا على الانضمام إلى صفوفها لحماية عفرين، وذكرت أنها ستقف في وجه هذا الهجوم مثلما وقفت في هجمات سابقة ضد قرى ومدن أخرى.

    وأعلنت الوحدات "النفير العام من أجل مساندة عفرين وناشدت شعوب روج آفا وعموم الشعب الكردستاني وكافة الأطراف الديمقراطية المشاركة في النفير العام من أجل عفرين والوقوف في وجه الهجمات التركية".


    وكانت روجهات روج المتحدث باسم وحدات حماية الشعب في عفرين قالت لـ"رويترز"، إن الغارات أصابت عددا من الأشخاص ولكن لم يتضح بعد عدد الضحايا. وقال روج، إنه لا توجد حاليا اشتباكات بين القوات التركية ووحدات حماية الشعب، قائلاً: "مناوشات فقط على حافة منطقة عفرين".
    وكانت مقاتلات حربية تركية قصفت في وقت سابق، نقطة مراقبة لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي في مدينة عفرين السورية، فيما نقلت وكالة "رويترز"، عن مسؤول تركي كبير، إن مقاتلات تركية قصفت أهدافاً تابعة لوحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي في عفرين بسوريا.

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)

    انظر أيضا:

    سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين
    تركيا تستدعي سفراء عدد من الدول بينهم الروسي لاطلاعهم على "عملية عفرين"
    الجيش التركي: جميع القتلى والمصابين جراء القصف في عفرين هم من المسلحين
    وزير الخارجية التركي: أنقرة أبغت دمشق "كتابيا" بخصوص عملية عفرين
    الخارجية التركية: العملية في عفرين تتوافق مع القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس
    الدفاع الروسية تعلن سحب عسكريين من محيط مدينة عفرين السورية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, معركة عفرين, العملية العسكرية التركية في عفرين, أخبار عفرين, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, تركيا تهجم على عفرين, الجيش التركي, وحدات حماية الشعب الكردية, عفرين, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik