01:04 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    عفرين

    الخارجية التركية تستدعي سفراء 6 دول عربية لتطلعهم على عملية عفرين السورية

    © REUTERS / OSMAN ORSAL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)
    285
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية التركية، استدعاء ممثلي البعثات الدبلوماسية لـ6 دول عربية لتطلعهم على آخر التطورات حول عملية عفرين السورية.

    ووفقاً لقناة "الأناضول" التركية، فقد أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، 21 يناير/كانون الثاني، استدعاء ممثلي البعثات الدبلوماسية للكويت والسعودية وقطر والأردن والعراق ولبنان لتطلعهم على آخر التطورات حول عملية عفرين السورية، التي انطلقت أمس السبت، وأطلق عليها اسم "عملية غصن الزيتون".

    وكانت تركيا، استدعت، مساء السبت، ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وإيران، وأطلعتهم على التطورات في مدينة عفرين، شمالي سوريا.

    وحسب مصادر دبلوماسية، لـ"وكالة الأناضول"، فإن الخارجية التركية استدعت سفراء بريطانيا وفرنسا والصين في العاصمة أنقرة، إلى مقرها، وأطلعتهم على معلومات حول عملية "غصن الزيتون" في عفرين.

    كما استدعت الخارجية التركية ممثلي البعثات الدبلوماسية الأمريكية والإيرانية والروسية لديها، وأطلعتهم على التطورات في عفرين.

    وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء أمس السبت، انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين".

     

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في عفرين (69)

    انظر أيضا:

    قناة: مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وجرح 13 جراء غارات تركيا بمدينة عفرين السورية
    يلدريم: غاراتنا دمرت أغلب الأهداف في عفرين السورية وعملية برية غدا حسب التطورات
    سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين
    حماية الشعب الكردية: ليس لدينا خيار سوى مقاومة الهجوم التركي على عفرين
    أردوغان: العملية العسكرية في عفرين بدأت فعليا في الميدان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار معركة عفرين, معركة عفرين, العملية العسكرية التركية في عفرين, أخبار عفرين, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار تركيا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, تركيا تهجم على عفرين, الخارجية الكويتية, الخارجية التركية, الخارجية القطرية, الخارجية السعودية, عفرين, الكويت, قطر, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik