Widgets Magazine
09:26 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    معركة تحرير الحويجة، القوات العراقية، الجيش العراقي، الحشد الشعبي، العراق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

    "الحشد الشعبي" يرد على البحرين: مهمتنا قتال "داعش" وتحاولون جلب التأييد لنظامكم الفاسد

    © AFP 2019 / Ahmad al-Rubaye
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    شدد القيادي في "الحشد الشعبي" كريم النوري على أن الحشد ليست لديه مهمة سوى قتال تنظيم "داعش" الإرهابي، مشددا على أن اتهامات وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة باطلة وزائفة.

    بغداد — سبوتنيك. وقال النوري، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، ردا على اتهام البحرين للحشد بالتورط في عمليات إرهابية، إن "تصريحات وزير الداخلية البحريني مع الأسف من أجل تسويق الأزمة الداخلية والاحتجاج والثورة الشعبية في بلاده إلى خارج الحدود، ليحاول تحريض العامل الدولي والإقليمي لجلب التأييد لنظامه الفاسد".

    وأضاف النوري

    "نحن في الحشد نقاتل داعش، وليس لدينا مهمة أخرى غير قتال داعش، ونحن نأتمر بأوامر الحكومة العراقية، والحكومة وموقفها واضح"،

    مؤكدا "نحن في الحشد نستنكر هذه الاتهامات الباطلة والزائفة ونرفضها".

    وشدد القيادي في الحشد الشعبي على أنه "بدلا عن الاتهامات عليه — آل خليفة — دراسة ظروف شعبه، ومعرفة معاناة أبناء البحرين، بدلا عن جر دول الخليج ودرع الجزيرة لضرب وقمع الانتفاضة البحرينية".

    وكان الوزير آل خليفة قال، خلال لقائه "نخبة من أبناء الوطن" بوقت سابق من اليوم، إنه جرى "اعتقال 47 عنصرا إرهابيا، من العناصر الرئيسية والذي ينتمي أغلبهم إلى 3 تنظيمات إرهابية"، متابعا "هذه الخلايا تمت إدارتها من العناصر الموجودة في إيران، وتقوم بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني، والحشد الشعبي في العراق، وحزب الله في لبنان، من أجل التدريب".

    وأعلنت الداخلية البحرينية، في بيان اليوم الأحد "أكبر عملية أمنية استباقية، جرى خلالها إحباط عدد من الجرائم التي كان الإرهابيون ينوون تنفيذها ومنها الشروع في اغتيال عدد من المسئولين والشخصيات العامة واستهداف رجال الأمن".

    انظر أيضا:

    العبادي: محاولات البعض لإثارة الجيش ضد الحشد الشعبي فشلت
    هل قرر العبادي تحجيم قوة الحشد الشعبي؟
    المتحدث باسم الحشد الشعبي: سلاحنا تحت سيطرة الحكومة العراقية
    الحشد الشعبي يحبط هجوما لـ"داعش" بـ18 انتحاريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحشد الشعبي, اتهامات, الحكومة البحرينية, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik