Widgets Magazine
09:38 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس الحكومة حيدر العبادي

    العبادي يتهم الأتراك بـ "الازدواجية" في التعامل مع الملف الكردي

    © AFP 2019 / Adam Berry
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في عفرين (2) (77)
    0 20

    أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن تركيا تعاملت بازدواجية بشأن الملف الكردي، معتبراً أن وجود قواتها في العراق "رمزي".

    وقال العبادي، خلال لقاءه الوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور بغداد حالياً، إن "الوجود العسكري التركي في العراق هو وجود رمزي"، مبينا "أنه دُعي لزيارة تركيا في إطار عمل ‏اللجنة التنسيقية العليا بين البلدين"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    وأضاف العبادي، أن "الأتراك كانوا يتعاملون بازدواجية في الملف الكردي فكانوا يدعمون أكراد العراق ويتعاملون معهم خارج إطار الحكومة الاتحادية فيما يمنعون حقوق الأكراد الأتراك عندهم حتى جاءت قضية الاستفتاء وشعروا بالتهديد فغيرت وجهة نظر الأتراك نحو التقارب مع بغداد"، لافتا إلى أن "ذلك لا يعني موقفاً سلبياً من الحكومة ضد الأكراد العراقيين بل إنهم مواطنون في بلدهم لهم حقوق المواطنة وعليهم واجباتها".

    وتابع أن "الأتراك لهم مخاوف كبيرة من منظمة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق"، موضحاً أن "العراق لا يدعم هذه المنظمة ولا يريدها أن تتخذ من الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على تركيا".

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في عفرين (2) (77)

    انظر أيضا:

    "سبوتنيك" تنفرد بنشر رسالة من العراق إلى تركيا
    أردوغان يؤكد للعبادي دعم تركيا لسيادة العراق ووحدة أراضيه
    العراق ينفي مشاركة تركيا في تحرير نينوى
    تركيا: لن نسحب قواتنا من العراق
    العراق يتهم تركيا بتصدير أزمتها الداخلية إليه
    الكلمات الدلالية:
    إعمار العراق, العلاقات التركية العراقية, أخبار الأكراد, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأكراد, الحدود العراقية, التدخل التركي في العراق, الحكومة التركية, الحكومة العراقية, حيدر العبادي, كردستان, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik