17:22 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 (40)
    062
    تابعنا عبر

    قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، إنها قررت استدعاء رئيس أركان الجيش الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل سامي عنان للتحقيق معه لارتكابه مخالفات قانونية تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/ آذار المقبل.

    وأضافت القيادة العامة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني، أن بيان عنان للترشح تضمن "ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري".

    واتهمت القيادة العامة، عنان بارتكاب "جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق".

    وأضاف البيان: "إعلاء لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فانه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة".

    وكان رئيس أركان الجيش المصري السابق، الفريق سامي عنان، أعلن ترشحه رسميا للإنتخابات الرئاسية المقبلة، داعياً مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد بين جميع من أعلنوا نيتهم الترشح للرئاسة.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 (40)

    انظر أيضا:

    عنان يتقدم رسميا بأوراق ترشحه لرئاسة مصر مطلع الأسبوع المقبل
    المتحدث باسم عنان: الفريق حسم قرار ترشحه للرئاسة وسيوجه خطابا إلى الشعب المصري "قريبا"
    السيسي يجري الكشف الطبي للترشح للانتخابات الرئاسية
    الانتخابات الرئاسية المصرية... من ينافس السيسي؟
    الكلمات الدلالية:
    مصر, القاهرة, سامي عنان, القوات المسلحة المصرية, أخبار مصر الآن, أخبار العالم الآن, تحقيق, استدعاء, تزوير, الانتخابات الرئاسية المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook