15:18 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم على مكتب هيئة إنقاذ الطفولة، بولاية جلال آباد شرقي أفغانستان.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني، عن وكالة إعلامية تابعة للتنظيم الإرهابي أن "داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم على هيئة إنقاذ الطفولة، وقال إن استشهادي نفذ العملية بواسطة مركبة محملة بالمتفجرات استهدفت مقر المؤسسة الحكومية السويدية البريطانية، ثم تبعه اقتحام ثلاثة مسلحين للمبنى".

    وقال مسؤولون أفغان إن مسلحين اقتحموا مكتبا لهيئة إنقاذ الطفولة واشتبكوا مع قوات الأمن حول المبنى مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 12.

    في هذه الأثناء، أعلنت هيئة إنقاذ الطفولة تعليق عملها في أفغانستان، بعد تعرض مكتبها في مدينة جلال آباد للهجوم.

    وذكر بيان صادر عن المؤسسة الدولية، أن "هيئة إنقاذ الطفولة تؤكد الحوادث الأمنية الجارية تؤثر على عمل مكتبنا في جلال آباد، أفغانستان، وبما أن شاغلنا الأكبر هو تأمين طواقمنا العاملة، واستجابة لهذه الأحداث، فإن جميع برامجنا في أفغانستان معلقة مؤقتا، ومكاتبنا مغلقة".

    وأضاف البيان: "سنبقى ملتزمين باستئناف عملياتنا، وعملنا في الإنقاذ بأسرع ما يمكننا، وفور تأكدنا من الأجواء أصحبت آمنة لقيامنا بهذا العمل".

    وكان الجيش الأفغاني أصدر بيان، أمس الثلاثاء، أكد فيه مقتل 113 مسلحاً في عمليات للجيش خلال الساعات الماضية، في عدة ولايات.

    وأشار البيان إلى أن قوات الجيش "قتلت 113 إرهابيا، بينهم دواعش، وجرحت العشرات في عمليات عسكرية في 12 ولاية خلال الساعات الماضية".


    انظر أيضا:

    لافروف: شمال أفغانستان يتحول إلى قاعدة للإرهاب الدولي
    رئيس أفغانستان يضغط على باكستان من بوابة مجلس الأمن
    هايلي في أفغانستان لتقييم الوضع الأمني والسياسي
    مقتل 9 من عناصر "داعش" إثر غارات بطائرات مسيرة في أفغانستان
    أفغانستان: مقتل 72 مسلحا من طالبان داعش في عمليات عسكرية
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, تفجير, أخبار أفغانستان, داعش, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, القوات الأمريكية في أفغانستان, قوات الأمن الأفغانية, وزارة الداخلية الأفغانية, الشرطة الأفغانية, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook