01:48 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مدينة الكويت، الكويت

    الخارجية الكويتية تكشف حقيقة استدعاء السفير السعودي لديها

    © Sputnik . Pavel Gerasimov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الخارجية الكويتية، بيانا، اليوم الأربعاء، 24 يناير/كانون الثاني، توضح فيه حقيقة استدعاء السفير السعودي عبدالعزيز الفايز وإبلاغة احتجاجها على إساءة المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل شيخ لوزير التجارة والصناعة ووزير الشباب الكويتي خالد الروضان.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، أن الخارجية لم تستدع السفير، مؤكداً أن "لقاء السفير السعودي مع نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله "يأتي في إطار اللقاءات المعتادة بين نائب وزير الخارجية والسفراء المعتمدين لدى دولة الكويت وذلك للتباحث في شؤون العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة".

    وطالب المصدر متداولي تلك الأخبار تحري الدقة في نشرها.

    وكان موقع "كويت نيوز"، قال إن وزارة الخارجية الكويتية، استدعت، أمس الثلاثاء، السفير السعودي عبدالعزيز الفايز وأبلغته احتجاجها على إساءة المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل شيخ لوزير التجارة والصناعة ووزير الشباب الكويتي خالد الروضان.

    ونقل الموقع، عن ما وصفه بالمصدر الدبلوماسي الرفيع، أن استدعاء السفير السعودي جاء بناء على "أوامر عليا"، ولفت إلى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أبلغ السفير السعودي احتجاج الكويت على الإساءة وإنها تعتبر سابقة على مستوى العلاقات بين البلدين  ولا يمكن القبول بها.

    وكان تركي آل شيخ المستشار بالديوان الملكي السعودي قد وجّه هجوما عنيفا لخالد الروضان وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت، بعد زيارة الأخير للدوحة، والتقائه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشكره دولة قطر على مساهمتها برفع الإيقاف الدولي عن الكرة الكويتية.

    انظر أيضا:

    أمير الكويت "يحذر" السعودية وقطر (فيديو)
    السعودية بلاعبين من الصف الثاني تتغلب على الكويت المضيفة في افتتاح "خليجي 23"
    السعودية تنفي وجود تسرب نفطي من مرافقها في مياه الخليج المشتركة مع الكويت
    أمير الكويت يوفد مبعوثين إلى السعودية ومصر بشأن الأزمة الخليجية
    أردوغان يغادر السعودية متوجها إلى الكويت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أخبار الكويت, العلاقات السعودية الكويتية, السفير السعودي, الأسرة الحاكمة في الكويت, الخارجية السعودية, الخارجية الكويتية, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik