06:51 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    مدينة الكويت، الكويت

    الكويت ترد رسميا على تصريحات مسؤول سعودي أهان وزيرا لها

    © Sputnik . Pavel Gerasimov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    ردت الكويت رسميًا على التصريحات التي وصفتها بـ"المسيئة" للمستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، لأحد أعضاء الحكومة الكويتية.

    وعبّرت الكويت، على لسان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، عن أسفها لإساءة المستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، لأحد أعضاء الحكومة الكويتية، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    وقال الجارالله، في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في احتفال السفارة الهندية بالعيد الوطني، إن بلاده عبرت خلال اللقاء مع السفير السعودي المعتمد لديها عبد العزيز الفايز، عن الأسف والعتب للإساءة التي تعرض لها خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، مؤكداً أن اللقاء مع السفير السعودي، تطرق إلى العلاقات الثنائية.

    وأكمل: "عبّرنا عن أسفنا وعتابنا للإساءة التي وجهت للفاضل الوزير خالد الروضان الذي يحظى بثقة تامة وتقدير بالغ من الجميع، وعبرنا عن استهجاننا لتلك الإساءة لما تمثله من مساس بعلاقاتنا الأخوية المتميزة والحميمة".

    وقال نائب وزير الخارجية الكويتي: "نؤكد رفضنا واستهجاننا لتلك الإساءة لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين الشقيقين. ونحن على ثقة بأن الأشقاء في المملكة لن يقلوا عنا حرصا على علاقاتنا الأخوية والبعد بها عن كل ما من شانه المساس والإساءة لها، مشيراً إلى أن "المباحثات مع السفير السعودي كانت إيجابية وبناءة".

    وكان تركي آل شيخ المستشار بالديوان الملكي السعودي قد وجّه هجوما عنيفا لخالد الروضان وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت، بعد زيارة الأخير للدوحة، والتقائه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشكره دولة قطر على مساهمتها برفع الإيقاف الدولي عن الكرة الكويتية.

    انظر أيضا:

    السعودية تنفي وجود تسرب نفطي من مرافقها في مياه الخليج المشتركة مع الكويت
    تجمع نسائي في الكويت لمناصرة المرأة السعودية في هذا القرار
    حصول أكثر من 5500 من "البدون" في الكويت على الجنسية السعودية
    محاثات علنية في الكويت وأخرى سرية مع السعودية وولد الشيخ يقدم لمجلس الأمن خطة لحل الأزمة
    السعودية تعلن اعتقال ثلاثة أشقاء لصلتهم بتفجير مسجد في الكويت
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية, العلاقات السعودية الكويتية, العلاقات السعودية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, رسالة إدانة, أخبار الكويت, أخبار قطر, أخبار السعودية, قطر والخليج, أزمة قطر, الديوان الملكي الكويتي, وزارة الخارجية الكويتية, الديوان الملكي القطري, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية السعودية, تركي آل الشيخ, نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله, الكويت, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik