22:31 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    قال محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إن "قطر كانت تعتقد أن هناك رؤى مشتركة حتى الأشهر الثمانية الماضية بعد الهجوم الذي استهدف قطر، ونحن نؤمن بالسلام والحوار كقيمة، وكنا سباقين في الدعوة إلى الحوار".

    ووصف وزير الخارجية القطري مجلس التعاون بأنه لم يعد فعّالا، خلال مشاركته في جلسة اليوم بعنوان "رؤية مشتركة للعالم العربي" في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، قائلا: "نشعر بالأسف أن مجلس التعاون الخليجي الذي كان في مرحلة ما يعكس آمالا في العالم العربي كأهم  مؤسسة لها صوت مسموع وكأقوى منظمة وكنموذج للتعاون المشترك في العالم العربي، الآن أصبح المجلس منظمة غير فعالة وغير مؤثرة حتى في حل مشاكل الدول الأعضاء".

    وأضاف: "دعونا كل الأطراف للجلوس على طاولة الحوار لمناقشة اختلافاتهم معنا، لأننا نؤمن أن بحث هكذا اختلافات يتم بالذهاب للمشاركة في الحوار وليس برفضه"، بحسب صحيفة العرب القطرية.

    وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها بدأت، في 5 يونيو/ حزيران الماضي، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

    انظر أيضا:

    وسط جدل حول "استدعاء السفير السعودي"... وزير الدفاع الكويتي يتوجه إلى قطر
    وزير خارجية قطر: الأزمة في العلاقات مع الجيران تعوق التنسيق الأمني في الخليج
    قطر تعرب عن استعدادها لسد الفجوة مع إحدى "دول المقاطعة"
    ودائع الأجانب في بنوك قطر تعاود الارتفاع مع تراجع تأثير الحظر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مقاطعة قطر, أخبار الأزمة الخليجية, أخبار قطر, مقاطعة قطر, مجلس التعاون الخليجي, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, دول المقاطعة, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook