01:15 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    صبي يسير في شارع بحي الناظرية في حلب، سوريا

    الدفاع الروسية تسجل سبعة انتهاكات لوقف إطلاق النار في سوريا

    © Sputnik . NewsTeam/Timur Abdullaev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، 28 يناير/ كانون الثاني، أن لجنة الهدنة الروسية في سوريا، سجلت سبعة انتهاكات لوقف إطلاق النار في خلال يوم واحد، حيث سجلت تركيا ثلاثة انتهاكات.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع التركية: "سجل الجانب الروسي من المكتب التمثيلي للجنة الروسية التركية المشتركة لاستعراض القضايا المتعلقة بوقائع انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية سبع حالات إطلاق نار في المحافظات: حلب — ثلاثة، اللاذقية — أربعة. وسجل الجانب التركي من البعثة ثلاث حالات إطلاق نار في المحافظات: حلب — واحدة، إدلب — واحدة، دمشق – واحدة".

    الجدير بالذكر أن معظم حالات إطلاق النار العشوائي من قذائف الهاون والأسلحة الصغيرة تم رصدها انطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها "جبهة النصرة" الإرهابية.

    يذكر أنّه خلال يوم واحد تمّ توقيع اتفاق بشأن انضمام بلدة الديبة التابعة لمحافظة حمص إلى نظام وقف الأعمال القتالية، ليرتفع بذلك عدد البلدات المنضمة إلى عملية المصالحة إلى 2340. ولم يتغير عدد التشكيلات المسلحة التي أعلنت عن التزامها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو "234".

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: تسجيل انتهاكات للهدنة في الغوطة الشرقية من قبل المسلحين
    تسجيل 10 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة
    تسجيل 7 انتهاكات جديدة للهدنة في سوريا
    سوريا...تسجيل 3 انتهاكات جديدة للهدنة
    تسجيل 6 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, المصالحة السورية, انتهاكات الهدنة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, انتهاكات, جبهة النصرة, الحرب على سوريا, إعادة إعمار سوريا, وزارة الدفاع التركية, وزارة الدفاع الروسية, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik