Widgets Magazine
18:09 17 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    سامح شكري وزير الخارجية المصري

    مصر تعلق على إمكانية الدخول في حرب مع دول أخرى (فيديو)

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    انتقد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تناول الإعلام المصري لقضية سد النهضة والعلاقة مع إثيوبيا، وقال إنه يتسم بالقلق المفرط نظراً للحساسية الشديدة في هذا الموضوع لارتباط الأمر بمياه النيل.

    وأضاف شكري، خلال لقائه مع الإعلامي المصري يوسف الحسيني في برنامج "نقطة تماس"، على فضائية "أون لايف"، أن إقامة العلاقات الإفريقية يكون على أساس المصلحة المشتركة، مؤكداً أن مصر لا تتآمر ولا يمكنها الدخول في حروب مع أشقائها، فحل القضايا والنزاعات يكون بالطرق السلمية وليس بالحروب.

    وبالنسبة للسودان، قال وزير الخارجية المصري، إن اجتماعه مع وزير الخارجية السوداني تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والتوتر الذي شاب العلاقات خلال الفترة الماضية، وطرح كل طرف رؤيته للأسباب التي أدى إلى ذلك.

    وأضاف أنه شدد خلال اللقاء على ضرورة العمل المشترك لإزالة أي سوء فهم وأي أسباب للتوتر من خلال اتخاذ إجراءات عملية تبرهن على التوجه الدائم للبلدين بتعزيز العلاقات والشعور بالمصير المشترك الذي يربط بين الشعبين.

    انظر أيضا:

    الكشف عن قناة تحفرها مصر في جنوب السودان لحل أزمة المياه (فيديو)
    البشير يلتقي بسفير السودان في القاهرة ويطالبه بحل القضايا العالقة مع مصر
    خبراء: مصر أدارت الأزمة مع السودان بـ"احترافية"
    دبلوماسي سابق: مصر ليست ضد السد... والتصعيد واضح من السودان
    السودان يعلن رسميا عن تهديدات عسكرية من مصر وأريتريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, ملف سد النهضة, أزمة سد النهضة, الحرب, العلاقات المصرية السودانية, مفاوضات سد النهضة, الخلاف المصري السوداني وحول حلايب وشلاتين, الحكومة الإثيوبية, الحكومة المصرية, الحكومة السودانية, سامح شكري, إثيوبيا, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik