19:59 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    اتهم رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، 28 يناير/كانون الثاني، المجلس الانتقالي الجنوبي بالانقلاب على الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية في اليمن.

    وقال بن دغر، في كلمة له، نقلها حسابه الشخصي عبر "تويتر": إن "هناك في صنعاء يجري تثبيت الانقلاب على الجمهورية، وهنا في عدن يجري الانقلاب على الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية، اليمن يتمزق لأننا نصمت ولا نصرخ، ونخاف قول الحقيقة".

    وشدد بن دغر: "لا ينبغي أن تذهب جهود العرب ودماؤهم في اليمن إلى سقوط الوحدة وتقسيم اليمن، هذه جريرتها لا تقل فداحة عن جريمة الحوثيين بصنعاء"، متابعاً "إيران تسعى للحصول على تعزيز لوجودها في اليمن عن طريق الحوثيين، وبالتقسيم نحن نعطيها ثلث الأرض، وثلاثة أرباع السكان، لتحكم وتتحكم بهم".

    ودعا بن دغر، جميع الوحدات العسكرية لوقف إطلاق النار فورا في عدن والعودة إلى ثكناتها، وقال: "يجب ألا يقبل الحلفاء اليوم تصفية الشرعية التي رعت التحالف لخوض المعركة مع الحوثيين".

    وأكد رئيس وزراء اليمن، أن "وحدة الموقف العربي والصراحة والصدق كما يتجلى في موقف المملكة، وما نأمله ونتوقعه مخلصين في موقف الإمارات، وكل دول التحالف العربي في التعامل مع الأزمة في عدن، التي تنحو شيئاً فشيئاً نحو المواجهة العسكرية الشاملة، شرط لإنقاذ الموقف، كما هي شرط لإنقاذ اليمن من التقسيم والتقزيم".

    ​كما دعا ابن دغر، "التحالف العربي" بقيادة السعودية وكل العرب إلى التحرك لإنقاذ الموقف"، مؤكدا أن "الأمل كما نراه نحن في الحكومة معقود على الإمارات العربية المتحدة، صاحبة القرار اليوم في عدن العاصمة المؤقتة لليمن".

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يمنع طائرة إماراتية من الهبوط في مطار عدن
    رئيس الجمعية الوطنية: تشكيل حكومة حرب في عدن
    السفير السعودي لدى اليمن يصل إلى عدن (صور وفيديو)
    العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن
    مصادر: ارتفاع حصيلة تفجير ساحة عدن ببغداد إلى قتيلين و4 جرحى على الأقل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع اليمني, أخبار الأمن في اليمن, معارك عدن, بيان عدن التاريخي, أخبار عدن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أزمة اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, المجلس الانتقالي الجنوبي, الحكومة اليمنية, أحمد عبيد بن دغر, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook