10:25 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مدينة عدن بجنوب اليمن

    مصدر يكشف لـ"سبوتنيك" أسباب التصعيد العسكري بين الانتقالي وحكومة هادي

    © Sputnik . STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    قال مصدر محلي، من العاصمة الجنوبية عدن، إنه كان هناك اتفاق من قبل "التحالف العربي" بقيادة السعودية بتهدئة التصعيد يوم أمس ووافق عليه المجلس الانتقالي الجنوبي.

    وتابع المصدر، في اتصال مع سبوتنيك، اليوم الأحد، 28 يناير/كانون الثاني، أن الاتفاق كان ينص على التظاهر السلمي للجماهير دون اعتراضها من  جانب الحكومة.

    وأضاف المصدر، "تفاجأنا اليوم بقيام قوات الحرس الرئاسي بتحرك عسكري، وهو ما اضطر "القوات الجنوبية" للتدخل لحماية المتظاهرين وطرد قوات الحرس الرئاسي من الأماكن التي احتلتها".

    وكان مصدر ميداني، من عدن، قال لسبوتنيك، إن القوات التابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" تمكنت من أسر قائد حزب الإصلاح في معسكر طارق بعدن.

    وكان المجلس الانتقالي، قد طالب الرئيس هادي في بيان له بإقاله حكومة "بن دغر"، وأمهل البيان الرئيس اليمني أسبوعاً لتغيير الحكومة، وانتهت المهلة أمس السبت، وبدأ المجلس الانتقالي في حشد الجماهير للساحات صباح اليوم بعد اتفاق مع التحالف على التظاهر السلمي وعدم التصعيد العسكري.

     

    انظر أيضا:

    مقتل 15 شخصا في اشتباكات محافظة عدن باليمن
    رئيس وزراء اليمن يدعو الوحدات العسكرية لوقف إطلاق النار في عدن والعودة لثكناتها
    تحالف دعم الشرعية يدعو إلى ضبط النفس في عدن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار اليمن, اشتباكات, قوات هادي, معارك عدن, الحرب في اليمن, الامن في عدن, المجلس الانتقالي الجنوبي, الحكومة اليمنية, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik