03:43 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    سحر نصر

    مصر: البرلمان يقر قانون الإفلاس.. والحكومة تشرح السبب

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أقر مجلس النواب المصري، اليوم الأحد، قانون الإفلاس، وهو قانون يأتي ضمن برنامج إصلاح تنفذه الحكومة سعيا لإنعاش الاقتصاد.

    وذكرت وزارة التعاون والاستثمار الدولي المصرية، في بيان صحفي، أن القانون الذي يعرف باسم "قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس" ويعمل على "تبسيط الإجراءات والعدالة وحماية التاجر حسن النية وحماية الغير واستحداث نظام الوساطة بهدف تقليل حالات اللجوء إلى إقامة دعاوى قضائية".

    وقالت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، إن "أى نظام اقتصادى ذو كفاءة يتميز بأمرين سهولة الدخول إلى السوق وتوفير الضمانات وسهولة الخروج من السوق، وقد أقر مجلس النواب قانون الاستثمار الذى يوفر سهولة الدخول إلى السوق والضمانات والتيسيرات اللازمة، واليوم يحسب للمجلس إكمال هذه الحلقة بتسهيل خروج التاجر من السوق حفاظا على حقوق غيره وحفاظا على السوق نفسه" بحسب صحيفة اليوم السابع.

    وأوضحت الوزيرة، أن فلسفة القانون جاءت بمجموعة من الافكار المستحدثة الهادفة إلى تمهيد الطريق لتوفير الظروف التى تحفز الاستثمار وتجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، من خلال توفير بيئة قانونية سليمة، حيث أصبح التنافس فى مجال جذب الاستثمارات يلقى منافسة دولية تتطلب التحسين المستمر فى مناخ الاستثمار، وذلك فى إطار قانونى يحمى المشروعات الاستثمارية ويبث روح الثقة لدى المستثمرين.

    وذكرت الوزيرة، أن مشروع القانون تضمن عملية إعادة الهيكلة المالية والإدارية للمشروعات سواء المتعثرة أو المتوقفة عن الدفع فى محاولة لإقالتها من عثرتها وإدخالها سوق العمل مرة أخرى، وكذلك تنظيم عملية خروجها من السوق بشكل يضمن حقوق الأطراف، مما يؤدى فى النهاية إلى بث الطمأنينة لدى المستثمرين ويخلق المناخ الملائم والجاذب للاستثمار.

    وقالت الوزيرة، خلال الجلسة العامة بالبرلمان اليوم: "أشكر النواب على الموافقة على الاتفاقية، وأؤكد أننا نتحرك سريعا فى قطاع التنمية الزراعية خاصة فى جزء الأمن الغذائى ومشروع الصوب الزراعية وهناك منحة مقدمة وفقا لهذه الاتفاقية".

    انظر أيضا:

    مصر تعلق على إمكانية الدخول في حرب مع دول أخرى (فيديو)
    مصر: السفير السوداني يعود إلى القاهرة "قريبا جدا"
    مصر تستقبل مصابي العملية الإرهابية في بنغازي للعلاج بمستشفيات الجيش (صور)
    البدء بعملية نقل التمثال العملاق رمسيس الثاني في مصر (فيديو+صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مجلس النواب المصري, أخبار البرلمان, أخبار مصر, قانون الإفلاس, الحكومة المصرية, سحر نصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik