03:04 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي (71)
    0 20
    تابعنا عبر

    وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إلى سوتشي للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري.

    سوتشي — سبوتنيك. وأفاد مراسل "سبوتنيك" أن بعض المشاركين في المؤتمر من دمشق قد وصلوا بالفعل مساء أمس الأحد، مؤكداً أن بقية المشاركين يأتوا اليوم على مدار اليوم في المؤتمر الذي يشارك فيه حوالي 1،600 سوري.

    في هذه الأثناء، أشارت الوثائق، التي حصلت عليها "سبوتنيك"، إلى أن الجهات الإدارية لمؤتمر الحوار الوطني تتكون من 43 عضواً، حيث سيتم تشكيل 6 لجان ضمن مؤتمر الحوار الوطني السوري، هي: اللجنة التنظيمية، اللجنة الرئاسية، لجنة التفويض، اللجنة الدستورية، اللجنة العليا، ولجنة فرز التصويت. وتعتبر اللجنة الدستورية من أهم اللجان ضمن المؤتمر، حيث من المخطط أن تضم 4 أعضاء، بينهم عضوان في مجلس الشعب، أحمد الكزبري، وأشواق عباس.

    كما تتكون اللجنة التنظيمية من 8 أعضاء،  ومن المخطط أن تشمل اللجنة العليا 14عضوا، مؤكداً أن حق إلقاء كلمة الترحيب في بدء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي سيكون لرئيس اتحاد غرفة تجارة دمشق، محمد غسان القلاع.

     وتستضيف الآن مدينة سوتشي الساحلية الروسية، على مدار يومين، مؤتمر الحوار الوطني لسوريا، تحت شعار "السلام للشعب السوري"، ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 1600 مشارك.

    الموضوع:
    مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي (71)

    انظر أيضا:

    مستشار وزير الخارجية الأردني نواف التل يترأس وفد الأردن بمؤتمر سوتشي
    هذا ما قاله أول وفد سوري يصل سوتشي وسط أجواء احتفالية وترحيبية من الروس
    "مجلس عفرين": الإدارة الذاتية لن تحضر "سوتشي" لعدة أسباب أولها الحرب التركية ضدنا
    تيار "الغد السوري" المعارض يحث الأعضاء على حضور مؤتمر سوتشي حول سوريا
    "الوطن" السورية: "سوتشي" فرصة لقطع الطريق أمام مشروعات التقسيم والوصاية
    الكلمات الدلالية:
    أهداف مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري, توجيه الدعوات لحضور مؤتمر سوتشي, اجتماع سوتشي, قمة سوتشي, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, التسوية في سوريا, إعادة إعمار سوريا, الحكومة السورية, المعارضة السورية, الأمم المتحدة, ستيفان دي ميستورا, سوتشي, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook