18:40 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الاثنين 29 يناير/كانون الثاني، عن حدث لأول مرة في تاريخ المملكة.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر سعودية، عزم وزارة العدل توظيف 300 امرأة في الدفعة الأولى لتوظيف النساء بعد قرار الوزير وليد الصمعاني فتح فرص العمل للسعوديات في 4 مجالات وظيفية.

    ووفقاً للصحيفة، ستعمل السعوديات، رسميا، للمرة الأولى في تاريخ وزارة العدل، في وظائف نسوية شاغرة، بالمرتبة الثامنة، بمسمى "باحثة اجتماعية، وباحثة شرعية، وباحثة قانونية، ومساعدة إدارية"، وذلك عن طريق المسابقات الوظيفية للحاصلات على درجة الماجستير في التخصصات الشرعية والقانونية والاجتماعية والإدارية.

    وأضافت "عكاظ" أن التوظيف سيكون في 5 مدن رئيسية تشمل الرياض، ومكة، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، مشيرة إلى تأكيد وزير العدل وليد الصمعاني بأن الوزارة تحرص على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما للأمر من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية، مشيداً بما تحققه المرأة السعودية من نجاحات مميزة وإيجابية في مختلف المجالات.

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة الأمر بالمعروف السعودية يفتي بجواز ممارسة المرأة للرياضة على إيقاع الموسيقى (فيديو)
    قرار وزاري سعودي بشأن المرأة السعودية
    قرار جديد بشأن قيادة المرأة في السعودية
    صوت واحد يقتل حلم المرأة السعودية تحت قبة مجلس الشورى
    السعودية: توصية برفع تمثيل المرأة في المناصب القيادية الخارجية
    الكلمات الدلالية:
    توظيف, أوضاع المرأة السعودية, المرأة السعودية, إلى أين وصلت المرأة في السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, التقاليد السعودية, أزمة السعودية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, وليد بن محمد الصمعاني, الدمام, المدينة المنورة, جدة, مكة, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook