21:11 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدر "حزب الله" اللبناني بيانا أعلن فيه موقفه مما نسب لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، بوصف رئيس مجلس النواب نبيه بري، بـ"البلطجي".

    بيروت- سبوتنيك. أكد "حزب الله" رفضه بشكل قاطع أي إساءة لرئيس مجلس النواب اللبناني، بعد انتشار فيديو مسرب ظهر فيه وزير الخارجية جبران باسيل، ينعت بري بـ"البلطجي".
    وجاء في البيان الصادر عن الحزب اليوم الإثنين: "نرفض رفضا قاطعا الكلام الذي تعرض بالإساءة إلى دولة رئيس مجلس النواب الأخ الأستاذ نبيه بري شكلاً ومضموناً، ونرفض الإساءة له من أي طرف كان".
    وأضاف البيان: "نؤكد تقديرنا العالي واحترامنا الكبير لشخص ومقام دولة الرئيس نبيه بري، وهذا ما كان يعبّر عنه السيد حسن نصر الله في خطاباته ومواقفه".
    وكان قد ظهر فيديو تم تسريبه وبثه "تلفزيون الجديد" مساء الأحد الماضي، نسب لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، وكان يتحدث فيه باسيل عن العلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقال ما نصه: "هيدا بلطجي، مش رئيس مجلس نواب".
    وفور انتشار الشريط المصور على مواقع التواصل الاجتماعي، قال باسيل في اتصال مع جريدة "الأخبار" اللبنانية: "أعرب عن أسفي لما سرّب من كلام لي في الإعلام أتى في لقاء مغلق في بلدة بترونية بعيداً عن وسائل الإعلام، لا سيما أنه خارج عن أدبيّاتنا وأسلوبنا في الكلام، وقد أتى نتيجة المناخ السائد في اللقاء؛ مهما تعرّضنا له فإننا لا نرضى الانزلاق بأخلاقيّاتنا".
    واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات المنددة بالفيديو المسرب، إذ سرعان ما رد أنصار "حركة أمل" ورئيس مجلس النواب نبيه بري على كلام وزير الخارجية واصفينه "بالقزم"، وذلك على الرغم من اعتذار وزير الخارجية لما ورد منه بحق رئيس البرلمان.

    انظر أيضا:

    فيديو مسرب لوزير خارجية لبنان: "هيدا بلطجي مش رئيس مجلس نواب"
    أزمة سياسية تعصف بلبنان إثر شريط مسرب لوزير الخارجية اللبناني
    لبنان...الخلاف بين بري وعون يتأجج وقطع طرقات بعد تصريحات باسيل
    بري من طهران: إسرائيل تقيم جدارا ضمن الحدود اللبنانية
    دعم بري للجيش السوري في ريف حماة تمهيدا لاقتحام مطار "أبو الظهور" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, فيديو مسرب لوزير الخارجية اللبناني, وصف رئيس مجلس النواب اللبناني, إهانة رئيس مجلس النواب اللبناني, إساءة, وزارة الخارجية اللبنانية, حزب الله اللبناني, مجلس النواب اللبناني, وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل, نبيه بري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook