Widgets Magazine
02:03 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أول تعليق لمجلس الوزراء السعودي بعد مقتل علي عبد الله صالح في الرياض، السعودية 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    النائب العام السعودي: القيمة التقديرية للتسويات وصلت لأكثر من 400 مليار ريال

    © REUTERS / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدر النائب العام السعودي سعود المعجب بياناً، اليوم الثلاثاء، 30 يناير/ كانون الثاني، بشأن حملة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية.

    ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد قال النائب العام إن العدد الإجمالي لمن تم استدعاؤهم من قبل لجنة مكافحة الفساد بلغ 381 شخصاً من تاريخ الأمر الملكي، وعدد كبير منهم تم استدعاؤهم للإدلاء بشهاداتهم.

    وأضاف: أنه "تم استكمال دراسة كافة ملفات من تم اتهامهم ومواجهتهم بما نسب إليهم من التهم، وانتهت مرحلة التفاوض والتسويات، وتمت إحالة الجميع إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية"، مؤكداً الإفراج تباعاً عمن لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وذلك بناء على ما توفر من أدلة وبراهين إضافة لإفادات الشهود.

    وأوضح النائب العام السعودي أن تم الإفراج تباعاً عمن تمت التسوية معهم بعد إقرارهم بما نسب إليهم من تهم فساد، بالإضافة إلى التحفظ على 56  شخصا ممن رفض النائب العام التسوية معهم لوجود قضايا جنائية أخرى، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق وفقا لما يقضي به النظام.

    وختم سعود المعجب بيانه، مؤكداً أن القيمة المقدرة لمبالغ التسويات قد تجاوزت 400 مليار ريال متمثلة في عدة أصول عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك.

    انظر أيضا:

    شبكة أمريكية تكشف: لماذا يساوم بن سلمان أمراء "الريتز كارلتون"
    موقع أمريكي: صفقة الوليد تظهر "قبضة" ابن سلمان الحقيقية
    أول شخص يزوره الوليد بن طلال عقب الإفراج عنه
    الإفراج عن وليد آل إبراهيم مالك قنوات "MBC"
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, مكافحة الفساد في السعودية, لجنة مكافحة الفساد, حملة مكافحة الفساد, الأسرة الحاكمة في السعودية, السعودية ليست مرتعا للمفسدين, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, سعود بن عبد الله المعجب, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik