Widgets Magazine
20:47 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن

    الزبيدي يكشف أسباب انفجار الأوضاع في عدن ويؤكد التعاون مع طارق صالح (فيديو)

    © REUTERS / FAWAZ SALMAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 84
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في جنوب اليمن عيدروس الزبيدي، أن حكومة أحمد عبيد بن دغر أخذت فرصتها، وأن المجلس ينتظر أن يحسم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مصيرها بعد أن طالب الجنوبيون بإقالتها.

    وأكد الزبيدي، في حوار مع "فرانس 24"، أن المجلس لن يقبل ببقاء المسؤولين الشماليين في الجنوب، قائلاً: "نرفض أي تواجد لقوات شمالية على الأراضي الجنوبية".

    وبانسبة لطارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إنه "قد يتعاون مع العميد طارق صالح في إطار التحالف طارق صالح حتى تحرير العاصمة صنعاء"، حسب تعبيره.

    وأكد الزبيدي، أن"المجلس الانتقالي والقوات الجنوبية شريكة مع التحالف العربي والشرعية والمقاومة الشمالية حتى تحرير المحافظات الشمالية من ميليشيات الحوثي الايرانية". وقال إن الجنوبيين يجب أن يشاركوا في أي مفاوضات سلام قادمة.

    وأضاف أن الوضع الاقتصادي الذي وصل إليه الجنوب بشكل خاص أصبح لا يطاق ولا يتحمله المواطن، مشيراً إلى أن الحكومة عليها أن تستجيب لمطالب أبناء محافظة عدن بشكل خاص والجنوب وأبناء اليمن بشكل عام، لكن الحكومة لا تكترث.

    وأوضح رئيس المجلس الانتقالي، أنهم لن يحاسبوا الحكومة طالما هناك قوات من التحالف موجودة على الأرض تتحمل مسئولية حماية الأمن والنظام في المحافظات المحررة كاملة، مطالبا التحالف ببسط السيطرة والقيام بواجبه أمام الشعب اليمني وحمايته من الظروف السيئة التي تحاوطه.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: تعليق العمليات الإنسانية في عدن
    مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي يحاصرون قصر الرئاسة في عدن
    واشنطن تعرب عن قلقها إزاء "الأحداث المميتة" في عدن
    "سبوتنيك" تحصل على بنود اجتماع التحالف وقيادات "الانتقالي الجنوبي" في عدن
    بيان لـ"التحالف العربي" بشأن الاشتباكات في عدن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع اليمني, معارك عدن, أخبار الحرب في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, المجلس الانتقالي الجنوبي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, طارق محمد عبد الله صالح, رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي, علي عبد الله صالح, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik