01:06 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    قوات تركية في عفرين

    الجيش التركي: تدمير 18 هدفا عسكريا لـ"التنظيمات الإرهابية" بغارة جوية في عفرين

    © REUTERS / KHALIL ASHAWI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (72)
    0 20

    أعلن الجيش التركي تحييد 790 "إرهابيًا" منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" في مدينة عفرين السورية، مؤكدًا تدمير 18 هدفا عسكريا لـ"التنظيمات الإرهابية" إثر غارة جوية.

    وأكدت رئاسة الأركان التركية، في بيان لها، اليوم الخميس 1 فبراير/ شباط، أن "العملية تسير بحسب الخطة المرسومة، ووفق القوانين الدولية ذات الصلة، وفي إطار احترام وحدة الأراضي السورية"، وذلك وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

    وشدد البيان، على أن "العملية تستهدف الإرهابيين فقط، والمخابئ والمواقع العسكرية، والأسلحة والمعدات التابعة لهم"، مؤكدا "إيلاء الاهتمام اللازم للحفاظ على أرواح المدنيين والممتلكات العامة".

    وأوضح أن المقاتلات التركية دمرت خلال غاراتها اليوم 18 هدفا عسكريا، بينها مستودع أسلحة وتحصينات لإرهابيي "ب ي د / بي كا كا" و"داعش"، مؤكداً "ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم خلال عملية غصن الزيتون الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، إلى 790 إرهابيا".

    وكان الجيش التركي أعلن، في وقت سابق، اليوم الخميس، أن الغارات التي نفذتها المقاتلات التركية في شمال العراق، أسفرت عن مقتل 49 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني.

    وقالت هيئة الأركان في بيان لها: "إن الغارتين المنفصلتين اللتين نفذهما سلاح الجو التركي، في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، في مناطق أسوس وقنديل وزاب وأفاشين- باسيان وهاكورك شمالي العراق، أسفرت عن تحييد 49 إرهابيا من حزب العمال الكردستاني، وفق المعلومات الواردة من المنطقة".

    الموضوع:
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (72)

    انظر أيضا:

    تدمير معبد أثري بسوريا في عملية عفرين (فيديو وصور)
    الجيش التركي يقصف أهدافا عسكرية في عفرين
    مسؤول في الهلال الأحمر: نزوح قرى بأكملها جراء قصف عفرين
    مصدر لـ"سبوتنيك": السلطات في عفرين دعت الحكومة السورية لحمايتها
    سفير ذوي الاحتياجات الخاصة يشرح ماذا تفعل عملية عفرين بالشعب السوري
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار الأكراد في عفرين, أخبار معركة غصن الزيتون في عفرين, العملية التركية في عفرين سوريا, أخبار عفرين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, تركيا تقتحم عفرين, قوات حماية الشعب الكردي, قوات سوريا الديمقراطية, الجيش التركي, عفرين, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik