Widgets Magazine
04:20 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    البشير يوجه رسالة مهمة إلى القيادة المصرية

    © REUTERS / TIKSA NEGERI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 54

    أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن بلاده لا تحرص على تدهور العلاقات مع مصر مجددا، مشيراً إلى أن الخرطوم مستعدة للتعاون مع القاهرة لأقصى الحدود.

    ونقلت صحيفة "سودان تربيون" السودانية عن البشير قوله، خلال مقابلة مع إعلاميين أثناء عودته من أديس أبابا، عندما سئل عن العلاقة مع مصر، قال"إن السودان يفتح صدره لكل شقيق يحترم سيادة السودان ويعترف بحقه في رعاية مصالحه دون المساس بمصالح الآخرين".

    وأضاف: "السودان ليس حريصاً على تدهور علاقته مرة أخرى مع مصر ومستعد للتعاون معها لأقصى الحدود مع الاحتفاظ بحقه في استخدام كافة الوسائل التي تحمي مصالحه بما في ذلك إغلاق الحدود إذا دعا الحال".

    يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى البشير، الأسبوع الجاري، خلال قمة ثنائية اتفقا خلالها على رسم خارطة طريق تعيد علاقات الدولتين إلى مسارها الصحيح وتحصنها من أي مشكلات مستقبلية.

    الجدير بالذكر، أن العلاقات السودانية المصرية شهدت توتراً في الآونة الأخيرة على خلفية عدد من الملفات، أبرزها النزاع حول منطقة حلايب وشلاتين الحدودية، وزادت حدة التوتر بين البلدين عقب شن الإعلام المصري هجوما شرسا على السودان بسبب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ديسمبر/كانون الثاني الماضي.

    انظر أيضا:

    الكشف عن قناة تحفرها مصر في جنوب السودان لحل أزمة المياه (فيديو)
    خبراء: مصر أدارت الأزمة مع السودان بـ"احترافية"
    البشير يلتقي بسفير السودان في القاهرة ويطالبه بحل القضايا العالقة مع مصر
    دبلوماسي سابق: مصر ليست ضد السد... والتصعيد واضح من السودان
    السودان يعلن رسميا عن تهديدات عسكرية من مصر وأريتريا
    الكلمات الدلالية:
    حدود برية, حلايب وشلاتين, العلاقات المصرية السودانية, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, مفاوضات سد النهضة, الخلاف المصري السوداني وحول حلايب وشلاتين, الرئاسة السودانية, الرئاسة المصرية, عمر البشير, عبد الفتاح السيسي, إثيوبيا, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik