12:27 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    كتب وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش للشؤون الخارجية، تغريدات حملت إشارة إلى التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة.

    وقال قرقاش: "منطق المرتبك الغريب والأعوج يقول للقوى الكبرى اغصبوا جيراني الأكبر الذين تضرروا من سياساتي أن يصالحوني دون أن أغير توجهي أو أتغير".

    وتابع قائلا: "أوهام المؤتمرات الصحفية وصدى مراكز البحوث وحلم الاتصال الهاتفي لن تغيّر من حقيقة أن بناء الجسور أساسه أن تمتنع عن إضرار جيرانك، لا أن تستمر في أذاك وتتوقع منهم الصفح".

    جدير بالذكر أن وفدا قطريا رفيع المستوى يضم وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، ووزير المالية علي شريف العمادي، ووزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، يزور الولايات المتحدة منذ 30 كانون الثاني/يناير.

    وبحسب ما يقوله الدكتور ساشا توبريش، مدير مبادرة الحوض المتوسطي بمركز الأبحاث الأمريكي للعلاقات العابرة للأطلسي، سيكون هذا أكبر وفد قطري رسمي يزور الولايات المتحدة على الإطلاق، وذلك في إطار استمرار أول حوار أمريكي-قطري لمكافحة الإرهاب عقد في نوفمبر الماضي، بحسب موقع "ذا هيل".

    وأجرى الوفد الكثير من اللقاءات التلفزيوينة والحوارات مع الصحف الكبرى، وناقش الأزمة الخليجية، ومن بين ما صرح به وزير الدفاع القطري في حوار مع مؤسسة هيريتيج الأمريكية، أن الوحيد القادر على حل مشكلة الخليج هو الرئيس ترامب، وذلك بمكالمة هاتفية واحدة لكل دولة من دول المقاطعة، وطالبه بالتعجيل بذلك.

    انظر أيضا:

    قطر تكشف الطرف الذي فاجأ دول المقاطعة وأفشل السيناريو العسكري
    وزير دفاع قطر يكشف للمرة الأولى تفاصيل محاولة غزو بلاده والإطاحة بالأمير
    موقع أمريكي يكشف ماذا يجري حاليا بقاعدة العديد في قطر
    بعد تسجيل صوتي مثير... "ضيوف قطر" في حضرة الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مقاطعة قطر, أخبار الإمارات, أخبار السعودية, أخبار قطر, الأزمة الخليجية, مقاطعة قطر, الحكومة القطرية, خالد بن محمد العطية, قرقاش, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook