Widgets Magazine
23:53 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الأمير محمد بن سلمان

    صحيفة أمريكية: تحركات جديدة من ابن سلمان... وهذا هدفها

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70

    كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيقوم خلال الفترة المقبلة بتحركات جديدة، ضمن جهوده لتحديث المملكة.

    وقالت الصحيفة الأمريكية، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيقوم خلال الفترة المقبلة بجولات لعدة عواصم عالمية، بهدف جلب المزيد من الاستثمارات العالمية، ضمن جهوده لتحديث المملكة.

    وأوضحت أنه من المنتظر أن يزور ولي العهد السعودي، واشنطن ونيويورك ومشروع وادي السيليكون في مارس/ آذار المقبل، مشيرة إلى رغبة شركات أمريكية ضخمة مثل "أمازون" و"أبل" في الاستثمار القريب في المملكة.

    وذكرت أن البيانات الحكومية تظهر أن 5.46 مليارات دولار من رؤوس الأموال تدفقت إلى المملكة في يناير/كانون الثاني وحده، وهو رقم قياسي، مشيرة إلى أن صناديق الأسهم في المملكة شهدت تدفقات كبيرة عقب حملة مكافحة الفساد.

    وأضافت الصحيفة: "السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان يتواصل مع شركات أمريكية بما فيها شركات نفط، ويلتقي بشكل منتظم مع الأطراف المعنية". وقالت: "زيارات الأمير محمد تشمل كذلك فرنسا وبريطانيا، وتهدف لخلق فرص تجارية في مجالات مهمة، منها التقنية والطيران وقطاعات الصناعة والترفيه، مشيرة إلى أن السعوديين سيلتقون كذلك مع شركات النفط الأمريكية".

    وأشارت "وول ستريت" إلى أنه من المقرر أن يجتمع الأمير محمد بن سلمان كذلك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لمناقشة اكتتاب أرامكو، إلى جانب أمور أخرى، لافتة إلى أن السعوديين ما زالوا يدرسون الخيارات حول المكان الذي سيجرى فيه اكتتاب "أرامكو".

    انظر أيضا:

    شبكة أمريكية :بن سلمان الفائز الحقيقي في "الثورة البيضاء"
    رغم قرب انتهاء حملة بن سلمان لمكافحة الفساد... المخاوف ما زالت مستمرة
    من يقف وراء تقارير "نيويورك تايمز" وسر هجومها على محمد بن سلمان
    ماذا قالت "هيومن رايتس ووتش" عن محمد بن سلمان في تقريرها الجديد
    صحيفة: تحدي بن سلمان الحقيقي يبدأ من تلك النقطة
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, زيارات, شركة أمازون, وادي السيليكون, أبل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, زيارة محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, الأمير خالد بن سلمان, تيريزا ماي, الولايات المتحدة, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik