02:09 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    مصر تحذر تركيا: أي مساس بسيادتنا شرق المتوسط مرفوض

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (72)
    1103

    حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، اليوم الأربعاء 7 فبراير/شباط، من أي محاولة للمساس أو الانتقاص من حقوق مصر السيادية على المنطقة الاقتصادية الخالصة لها في شرق المتوسط، مؤكدًا أن ذلك مرفوض وسيتم التصدي له.

    وجاءت تصريحات أبو زيد، تعقيبا على الكلمات، التي أدلى بها وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، الاثنين الماضي، بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

    وردا على استفسار عدد من المحررين الدبلوماسيين، أوضح أبو زيد أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها، حيث أنها تتسق وقواعد القانون الدولي وتم إيداعها كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة.

    وجرى الاتفاق بين القاهرة ونيقوسيا على الاستفادة من المصادر الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين في شرق البحر المتوسط.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد زار العاصمة القبرصية نيقوسيا، في أبريل/ نيسان الماضي، وأكد على ثبات سياسة ومواقف بلاده إزاء القضية القبرصية، والتي تقوم على وحدة الشعب القبرصي وسيادة واستقلال أراضيه.

    الموضوع:
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (72)

    انظر أيضا:

    تركيا تصدر بيانا بشأن "السفينة المحتجزة".. بعد إعلان مصر تحركها دوليا
    القصة الكاملة للجزيرة السودانية التي تديرها تركيا... وما علاقة مصر والسعودية وقطر بها
    مصر تهاجم تركيا بسبب العراق
    دبلوماسي مصري: الوقيعة بين مصر وأثيوبيا أساسها تركيا
    رغم الأزمة السياسية...ارتفاع صادرات مصر إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    البحر المتوسط, ترسيم الحدود, اتفاقية ترسيم الحدود البحرية, أخبار قبرص, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, السلطات القبرصية, الخارجية المصرية, المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد, عبد الفتاح السيسي, قبرص, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik