03:08 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن

    بن دغر: ما حدث في عدن انقلاب وانتهى وأشكر الملك سلمان وولي عهده

    © REUTERS / FAWAZ SALMAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12

    دعا رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، المملكة العربية السعودية والتحالف العربي للتحقيق فيما جرى من أحداث بعدن في الشهر الماضي.

    وأعرب بن دغر، خلال كلمة له أمام مجلس الوزراء في عدن، اليوم الأربعاء 7 فبراير/ شباط، عن "شكره للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده والمملكة العربية السعودية على مواقفهم الكبيرة ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني وشرعيته بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي"، وذلك وفقاً لموقع "عدن الغد".

    وأكد: "المهمة اليوم هي في رأب الصدع، وتضميد الجراح، والخروج من حالة الشحن السياسي والمناطقي، وأن نبذل جهدنا في الاهتمام بأسر كل الشهداء دون استثناء، والعناية بالجرحى، كل الجرحى، إن تطبيع الحياة في عدن ورعاية مصالح المواطنين، وقيام مؤسسات الدولة بدورها في تقديم الخدمات ودعم الجهود الوطنية والقومية لاستعادة الدولة وأعني دعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تحظى بالأولوية في عمل الحكومة".

    وحث بن دغر، جميع القوى في عدن على القيام بمهمة وطنية عاجلة هي تجاوز الأزمة والتسامح والعمل على معالجة الجراح، التي خلفتها أحداث الثلاثة الأيام الأخيرة من الشهر الماضي، قائلاً: "العدو أمامنا ومن ظن أنه منتصر عسكرياً سيتجرع الهزيمة غداً، لكن على يد من لا يرحم".

    انظر أيضا:

    الحوثي يوجه رسالة إلى السودان... ويتحدث عن "لعبة" عدن
    بيان للتحالف العربي بعد زيارة وفد عسكري سعودي إماراتي إلى عدن (فيديو)
    الحكومة اليمنية: ما قام به المجلس الانتقالي في عدن "محاولة إنقلابية"
    الزبيدي يكشف أسباب انفجار الأوضاع في عدن ويؤكد التعاون مع طارق صالح (فيديو)
    الأمم المتحدة: تعليق العمليات الإنسانية في عدن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على اليمن, أخبار الصراع اليمني, معارك عدن, انقلاب, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, السيطرة على عدن, المجلس الانتقالي الجنوبي, الحكومة اليمنية, أحمد عبيد بن دغر, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik