18:26 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تواصل القوات التركية عمليتها العسكرية في منطقة عفرين السورية عبر القصف بمختلف أنواع الأسلحة فوق الأحياء السكنية والمرافق العامة، ما تسبب بوقوع دمار كبير في إحدى المدارس ومضخة المياه المغذية لمدينة عفرين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

    وأفادت مصادر أهلية لـ"سانا" بأن القوات التركية قصفت بالمدفعية الثقيلة مدرسة ابتدائية في قرية ميدانكي، ما أسفر عن تدمير أجزاء منها ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين المجاورة لها.

    كما طال القصف التركي، أمس الأول، مركز الهلال الأحمر في منطقة راجو بوابل من القذائف، ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في المركز الذي يقدم المساعدات الطبية لأهالي المنطقة.

    وبينت المصادر الأهلية أن القوات التركية استهدفت بالقذائف مضخة المياه التي تغذي مدينة عفرين، ما تسبب بوقوع أضرار كبيرة فيها تنذر بحدوث كارثة إنسانية وصحية في حال استمرار هذا القصف وخروجها من الخدمة.

    كما أشارت المصادر الأهلية إلى استهداف "العدوان التركي" المتواصل منذ ليلة أمس بالقذائف المدفعية قريتي كفر صفرة وبافلور بناحية جنديرس خلف دمارا ببعض منازل المواطنين إلى جانب عدم قدرة المواطنين على تأمين المواد الأساسية.

    وتسبب الهجوم التركي المتواصل منذ 20 يوما على منطقة عفرين بمقتل وإصابة أكثر من 500 مدني نتيجة استهدافه المنازل والبنى التحتية والمرافق العامة، بحسب الوكالة السورية.

    انظر أيضا:

    500 قتيل وجريح منذ بداية العملية في عفرين والقوات التركية تقصف "الهلال الأحمر"
    هل تحسم تركيا معركتها ضد الأكراد في عفرين؟
    تركيا تعلن اعتقال 573 شخصا منذ بدء عملية "غصن الزيتون" في عفرين
    القوات الكردية تدمر دبابة تركية في عفرين (فيديو+صور)
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, تركيا, عفرين, الجيش التركي, معركة عفرين, دمار, أخبار تركيا, أخبار سوريا اليوم, أخبار معركة عفرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook