Widgets Magazine
06:29 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مقاتل من حزب الله اللبناني

    نائب عن "حزب الله": فرنسا من أول المتآمرين لإسقاط سوريا

    © AP Photo / Bilal Hussein
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    قال وليد سكرية، النائب في البرلمان اللبناني عن "كتلة الوفاء للمقاومة" التابعة لـ"حزب الله"، إن فرنسا كانت من أول المتآمرين على سوريا لإسقاطها، وهذا ليس أمرا جديدا على موقفها من الأزمة السورية.

    بيروت — سبوتنيك. وأشار النائب أن تصريح فرنسا عن "حزب الله" في سوريا يصب في نفس خانة التوجه السياسي للدولة الفرنسية، وهي مستمرة بنفس النهج، ولم تعدل مواقفها من الصراع الدائر في المنطقة.

    وكان جان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي، قد دعا "حزب الله " وكافة القوات المدعومة من قبل إيران إلى الانسحاب من سوريا.

    وحول انعكاس دعوة وزير الخارجية الفرنسي إلى انسحاب "حزب الله" من سوريا على الساحة اللبنانية في حال أصر الحزب على البقاء في سوريا قال سكرية: "ليس لها أية انعكاسات على الساحة، ففي لبنان وإن كان هنالك من يعارض وجود "حزب الله" في سوريا لكن الأمر الحاصل في سوريا هو بالأساس كان لحماية لبنان من الإرهاب، والدفاع عن سوريا كدولة عربية من المؤامرة التي تخدم الأمن القومي لإسرائيل" مؤكدا على أن قرار انسحاب "حزب الله" من سوريا هو أمر يعود لقيادة الحزب.

    وعن إحتمال وقوع حرب بين لبنان وإسرائيل لا سيما في ظل الغارات الإسرائيلية على سوريا إنطلاقا من الأراضي اللبنانية قال سكرية: "هذا قرار إسرائيلي، وإذا إسرائيل قد اتخذت قرار حرب إقليمية شاملة لفرض واقع جديد على الجبهة الشمالية يخدم الأمن القومي لإسرائيل، وليس حدثاً تكتيكياً، إسرائيل أمام خيارات استراتيجية، لا أعلم إذا كانت ذاهبة إلى خيار الحرب وإذا كانت ستتحمل نتائج هذا الخيار".

    انظر أيضا:

    سلاح "حزب الله" الجديد يربك الولايات المتحدة وإسرائيل والخليج
    فيديو يحاكي قصف "حزب الله" لإسرائيل
    تحذير عسكري من كتائب "حزب الله" العراقية إلى أمريكا
    استطلاع يبين تأييد الإيرانيين للأسد و"حزب الله" والتجارب الصاروخية
    أدرعي: الهدوء مع لبنان يعود إلى قوة الردع الإسرائيلية بمواجهة حزب الله
    قرار حكومي لبناني يثير غضب "حزب الله" ونصر الله يعلق
    نصر الله: الولايات المتحدة تبحث عن أي اتهام لوضع "حزب الله" ضمن المنظمات الإجرامية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا ولبنان, حزب الله يحارب, حزب الله في لبنان, أخبار حزب الله اللبناني, أخبار الحرب على داعش في سوريا, الحرب في سوريا, الحرب في لبنان, أخبار حزب الله, أخبار الحرب في سوريا, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik