Widgets Magazine
11:28 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مقاتلات التحالف الدولي

    التحالف الدولي يقصف قوات شعبية كانت تقاتل "داعش" و"قسد" شرقي نهر الفرات

    © AFP 2019 / Robin van Lonkhuijsen / ANP
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    113

    قصفت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قوات شعبية كانت تقاتل تنظيم "داعش" الإرهابي ومجموعات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شرق نهر الفرات ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

    ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن مراسلها في دير الزور، قوله إن "قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن قصفت قوات شعبية كانت تقاتل تنظيم "داعش" الإرهابي ومجموعات "قسد" شرق نهر الفرات ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء".

    وقالت الوكالة الرسمية السورية إنه "في عدوان جديد وفي محاولة لدعم الإرهاب استهدفت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قوات شعبية تقاتل إرهابيي داعش ومجموعات قسد بين قريتي خشام والطابية بالريف الشمالي الشرقي لدير الزور".

    وكانت قيادة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أعلنت، أمس الأربعاء، أن قواتها نفذت ضربات جوية ضد "قوات موالية للحكومة السورية" لقيامها بـ"هجوم غير مبرر" على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

    كما قال مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، إن أكثر من 100 مقاتل موال للجيش السوري قُتلوا بقصف لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفذ في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

    انظر أيضا:

    طيار روسي يتحدث عن لحظات اللقاء بطائرات التحالف الدولي في سوريا
    طيران التحالف الدولي يضرب في سوريا مسلحي "داعش" الخارجين من لبنان
    التحالف الدولي يقترح إجلاء النساء والأطفال من قافلة "داعش" العالقة في سوريا
    التحالف الدولي يعترف بقتل 786 مدنيا في سوريا والعراق
    التحالف الدولي في سوريا يرد على اتهامه بعرقلة إيصال المساعدات لمخيم الركبان
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, طيران التحالف, قصف, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, اطفال سوريا, الحكومة السورية, التحالف الدولي, نهر الفرات, دير الزور, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik