21:35 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    014
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر ميداني سوري مقتل عشرة مقاتلين وإصابة عشرين آخرين في قصف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على العشائر السورية في ريف دير الزور.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "قتل عشرة مقاتلين وأصيب عشرون في قصف التحالف الجوي لقوات العشائر السورية في ريف دير الزور شمال شرقي سوريا".

    وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، نقلت عن مراسلها في دير الزور، قوله إن "قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن قصفت قوات شعبية كانت تقاتل تنظيم "داعش" الإرهابي ومجموعات "قسد" شرق نهر الفرات ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء".

    يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان قيادة التحالف الدولي، بأن قواتها نفذت ضربات جوية ضد "قوات موالية للحكومة السورية" لقيامها بـ"هجوم غير مبرر" على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

    كما قال مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، إن أكثر من 100 مقاتل موال للجيش السوري قُتلوا بقصف لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفذ في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: وجود التحالف الدولي في سوريا غير قانوني
    الدفاع الروسية ترد على بيان التحالف الدولي حول الفارين من دير الزور في سوريا
    سوريا للأمم المتحدة: التحالف الدولي يعرقل انتصارات الجيش على "داعش"
    روسيا تتهم التحالف بقيادة أمريكا بمحاولة تقسيم سوريا
    التحالف الدولي ضد "داعش" يعترف بمقتل 801 مدنيا في سوريا والعراق
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, أمريكا, دير الزور, الحكومة السورية, التحالف الدولى, اطفال سوريا, الأزمة في سوريا, أخبار العالم الآن, قصف, قصف أمريكا, أخبار الحرب على سوريا, سقوط قتلى مدنيين, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook