03:09 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ميشال عون

    عون: نجري اتصالات لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي على الأراضي والمياه اللبنانية

    © REUTERS / MOHAMED AZAKIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اعتزامه مواجهة "الأطماع الإسرائيلية" من خلال استمرار محادثات ثنائية، وذلك في إطار خلافات بين الدولتين حول بناء جدار حدودي، وملكية مصادر الطاقة في المياه البحرية.

    ونقل مكتب عون عنه قوله خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الخميس 8 فبراير/شباط: "نواصل الاتصالات لمنع الأطماع الإسرائيلية في الأرض والمياه وسنواجه أي اعتداء عليهما"، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

    وأضاف: "الاتصالات جارية عبر الأمم المتحدة والدول الصديقة لمعالجة هذا الموضوع… أملا بألا تصعد إسرائيل في هذا المجال". وقال: "التعليمات أعطيت للمواجهة".

    وقال مسؤول كبير بالحكومة اللبنانية، في وقت سابق، اليوم الخميس، إن مبعوثًا أمريكيًا أكد للمسؤولين اللبنانيين أن إسرائيل لا تريد التصعيد في النزاع على جدار حدودي تبنيه.

    وتقول إسرائيل إن الجدار يقع بالكامل في أراضيها، أما الحكومة اللبنانية فتشدد على أنه يمر في أرض تابعة للبنان لكنها تقع على الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق، حيث رسمت الأمم المتحدة الحدود بعد انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000.

    وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من الهدوء إلى حد بعيد منذ الحرب التي دامت شهرا في 2006 بين إسرائيل و"حزب الله"، والتي أودت بحياة نحو 1200 شخص في لبنان، معظمهم مدنيون، و160 إسرائيليا، أغلبهم جنود.

    انظر أيضا:

    لبنان يؤكد أنه سيمنع إسرائيل من بناء الجدار الحدودي
    رؤساء لبنان الثلاثة يتفقون على التحرك دوليا لمنع إسرائيل من بناء جدار حدودي
    بعد سوريا... لبنان يفتح موانئه للسفن العسكرية الروسية
    الكلمات الدلالية:
    الجدار الأسمنتي, العلاقات الإسرائيلية اللبنانية, المياه الإقليمية, الجدار العازل, الجدار الفاصل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة لبنان, الحرب القادمة على لبنان, الرئاسة اللبنانية, الحكومة الإسرائيلية, ميشال عون, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik