10:03 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خطيب المسجد الحرام، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أول تعليق حول دعوة تدويل الحرمين.

    وقال السديس، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، "إن دعوة تدويل الحرمين دعوة نكرة وسابقة خطيرة واضحة، والشبهات فضحت توجهاتها".

    وتولت وسائل إعلام قطرية (الجزيرة والشرق والراية) ترويج خبر تأسيس "هيئة دولية" في ماليزيا لمراقبة إدارة السعودية للحرمين والمشاعر المقدسة، بما في ذلك المواقع التاريخية الإسلامية، بذريعة أو منع استخدام الأراضي المقدسة لأغراض سياسية.

    واعتبر المستشار في الديوان الملكي الوزير سعود القحطاني، حينها أن إثارة هذه القضية مجددا تعد "مؤامرة"، محذرا الدوحة من أن تجديدها هذا الخطاب يعد بمثابة "إعلان حرب".

    وتابع السديس "الرئاسة العامة ستشهد تنفيذ خطة استراتيجية لتواكب رؤية 2030، وذلك بعد تعاقدها مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، للقيام بمشروع الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تحت اسم مشروع حرمين".

    وأوضح أن:

    "مشروع حرمين يهدف إلى تحقيق 3 أهداف رئيسة، وهي إعداد خطة استراتيجية متكاملة للرئاسة بعيدة المدى، وإعداد خطة تنفيذية مرحلية تتضمن برامج ومبادرات عملية منبثقة من الخطة على المدى البعيد، إضافة إلى وضع آليات تساعد على إجراء عمليات المتابعة والمراجعة الدورية والتطوير للخطة الاستراتيجية".

    وأردف السديس: "يشمل نطاق العمل في مشروع حرمين، الرئاسة والإدارات التابعة لها، أخذا في الحسبان العلاقة مع الجهات المعنية بعمل الرئاسة من أجل تحقيق التناسق والتكامل".

    انظر أيضا:

    ماذا يعني تدويل الحرمين الشريفين وكيف يعتبر انتهاكا للسيادة السعودية؟
    دول المقاطعة تحذر قطر بعد إثارة "تدويل الحرمين": هذا إعلان حرب
    الحجاج يمنعون من التصوير في الحرمين الشريفين
    رئاسة شؤون الحرمين توضح حقيقة اكتشاف بئر جديدة لزمزم
    قرار سعودي بشأن التصوير داخل الحرمين
    "مكة الجديدة" تؤمن حماية الحرمين الشريفين
    صحيفة أمريكية: الجيل الجديد جاهز لقيادة السعودية وهذا مصير "خادم الحرمين"
    صحيفة: كشف أهم نتيجة لزيارة خادم الحرمين الشريفين لموسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أزمة قطر, أخبار قطر, أخبار السعودية, الحرمين الشريفين, أزمة قطر, رئاسة شؤون الحرمين, سعود القحطاني, السديسي, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook