18:11 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، عن مقتل 3 مسلحين ينتمون لحركة "حسم" الإرهابية، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في القاهرة، وضبط 14 عنصرا آخرين بحوزتهم أسلحة وذخائر، وذلك أثناء مداهمات في عدة محافظات.

    وأضافت الوزارة في بيان لها، نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك"، أنه تنفيذ المداهمات "في إطار جهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات جماعة الإخوان الإرهابية التي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته".

    وأشار البيان إلى "رصد قطاع الأمن الوطني صدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية الهاربة بالخارج لعناصرها المنتمين لما تسمى بحركة "حسم" إحدى الأجنحة المسلحة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تجاه المنشآت والمرافق الهامة والحيوية والقوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الانتخابات الرئاسية لإحداث حالة من عدم الاستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع في البلاد".

    وأضح البيان أنه "تم إعداد خطة أمنية موسعة لتطويق مسارات تحركات عناصر الحركة المشار إليها في سبع محافظات، ومداهمة أوكار اختبائهم مما أسفر عن ضبط 14 منهم".

    وتابع البيان "باستمرار ملاحقة عناصر الحركة الهاربين أكدت المعلومات اتخاذ عدد منهم من إحدى الشقق السكنية في القاهرة وكرا للاختباء والإعداد لتنفيذ عمل عدائي يستهدف أحد الارتكازات الأمنية، حيث تم مداهمة الوكر المشار إليه وتبادل إطلاق النار معهم مما أسفر عن مصرع ثلاثة عناصر".

    انظر أيضا:

    مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة المصرية في عمق صحراء طريق الواحات
    مقتل 3 من الشرطة المصرية في هجوم على فرع البنك الأهلي وسط سيناء
    السعودية تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي على الشرطة المصرية في سيناء
    الداخلية المصرية: مقتل 8 مسلحين في إطلاق نار مع الشرطة في الفيوم
    الشرطة المصرية تقتل مسلحين اثنين في اشتباك شمالي القاهرة
    مقتل 3 من عناصر تنظيم "حركة سواعد مصر" في تبادل لإطلاق نار مع الشرطة المصرية
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الداخلية المصرية, الأمن الوطني, أجراءات, محافظات, جماعة الإخوان المسلمين, حركة حسم, النيل, الشرطة المصرية, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook