19:40 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مدينة بنغازي الليبية

    صالح يستنكر تفجير مسجد بنغازي ويطالب بمعاقبة الجناة

    © AFP 2019 / Abdullah Doma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    استنكر رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق المستشار عقيلة صالح، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا في بنغازي شرقي البلاد.

    بنغازي- سبوتنيك. قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبد الكريم المريمي، في بيان رسمي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى يستنكر ويندد بشدة العمل الإرهابي، الذي استهدف  المصلين في مسجد سعد بن عبادة  في مدينة بنغازي".

    وأضاف البيان أن "رئيس مجلس النواب الليبي يقدم التعازي لعائلات الضحايا"، مضيفا أن "هذه الحادثة ما هي إلا سلسلة من الأعمال الإجرامية الإرهابية الشنعاء ضد أبرياء يؤدون صلاة الجمعة".

    وطالب صالح "وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والمخابراتية والشرطة وكل جهات الاختصاص بتتبع من قام بهذه الجريمة النكراء والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة  لينالوا عقابهم".

    كما دعا سكان بنغازي وكل المدن والقرى الليبية "بالتعاون مع الأجهزة المختصة من الشرطة والأجهزة الأمنية والمخابراتية ومساندتها في هذه المرحلة حتى تتمكن من القبض على كل المجرمين والمخربين الذين سببوا  في انتشار الجريمة والخراب والدمار والفوضى والإرهاب في البلاد".

    كما طالب رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية وكل الجهات المختصة برفع درجة استعداد عملها في شأن محاربة الإرهاب والفوضى والتصدي بكل قوة لها والقبض عليهم وتقديم الجناة للعدالة.

    انظر أيضا:

    قتيل و62 مصابا ضمن حصيلة تفجير مسجد أبو هريرة في بنغازي
    ارتفاع الحصيلة الأولية لتفجير بنغازي إلى 42 جريحا
    قتيل و37 مصابا بانفجار مزدوج بمسجد في بنغازي الليبية
    40 جريحا وصلوا المستشفى عقب التفجير الانتحاري في مسجد بمدينة بنغازي
    مصر تستقبل مصابي العملية الإرهابية في بنغازي للعلاج بمستشفيات الجيش (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, البرلمان الليبي, رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح, بنغازي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik