18:25 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

    وزير خارجية قطر: اختلافاتنا مع السعودية بشأن إيران لن يتم حلها في أرض المعركة

    © AP Photo / Darko Vojinovic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    150

    قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن، إن بلاده ليست "ودودة جدا" تجاه إيران، لافتا إلى أن قطر تريد منطقة يعمها السلام.

    وخلال مقابلة مع "CNN"، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: "لسنا ودودين جدا تجاه إيران، نريد منطقة يعمها السلام، نتشارك حدوداً مع إيران كما نشارك الحدود مع السعودية، لدينا اختلافات فيما يتعلق بالسياسات الإيرانية ونتشارك معهم حقول طاقة، أكبر حقل غاز".

    وتابع قائلا: "هذه الاختلافات وهذه الصراعات بيننا في المنطقة لن يتم حلها في أرض المعركة بل سيتم حلها عبر الحوار.. الولايات المتحدة الأمريكية تعلم بصورة جيدة وتعترف بشراكتها مع قطر في مجال مكافحة الإرهاب، وقمنا بحوار استراتيجي والذي يوضح تماماً أن قطر تعتبر شريكا مهما في مجال مكافحة الإرهاب والولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدورها".

    وألقى الوزير القطري الضوء فيما يتعلق بالاتهامات الموجهة للدوحة بدعم الإرهاب، حيث قال: "لا يوجد أدلة خلف هذه الاتهامات بدعم الإرهاب ولم يقدموا دعما أو دلائل لأي من هذه الاتهاماتز".

    انظر أيضا:

    إيران تستخرج 94 مليار متر مكعب من الغاز من حقل مشترك مع قطر
    أمير قطر يتحدى السعودية ويستقبل وزير خارجية إيران
    حصار قطر يهدد قاعدة عسكرية أمريكية وتشكيل جبهة ضد إيران
    سفير إيران السابق: أمير قطر ينوي الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي
    قطر تعيد سفيرها إلى إيران
    تركيا تتوصل لاتفاق مع طهران لنقل منتجاتها إلى قطر عبر إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات القطرية الإيرانية, الأزمة القطرية السعودية, الأزمة القطرية الخليجية, دعم الإرهاب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, قطر والخليج, أزمة قطر, الخارجية القطرية, الخارجية الإيرانية, الخارجية السعودية, مجلس التعاون الخليجي, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, أمريكا, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik