13:50 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الخارجية المصري، سامح شكري

    وزير الخارجية المصري: نثمن الدعم الأمريكي لمصر في الحرب على الإرهاب

    © AFP 2018 / AXEL SCHMIDT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    ثمن وزير الخارجية المصري سامح شكري، الدعم الأمريكي لمصر في الحرب على الإرهاب، مؤكداً أن هذا الدعم يصب لصالح البلدين.

    القاهرة-سبوتنيك. وقال شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الاثنين 12 فبراير/ شباط بالقاهرة، إن البلدين تسعيان لحل النزاعات في المنطقة بالوسائل السلمية، مؤكداً أن تيلرسون قدم اقتراحا لإنشاء آلية 2+2 بين وزيري خارجية ودفاع مصر والولايات المتحدة لتعزيز العلاقات الثنائية.

    وأضاف: "اتفقنا على عقد الحوار الاستراتيجي بين وزيري خارجية البلدين خلال النصف الثاني من العام الجاري"، موضحا "تناولنا التحضيرات لهذا الحوار بشكل ينتج مخرجات محددة تدعم العلاقات".

    وأوضح وزير الخارجية المصري، أنه بحث مع تيلرسون العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والأمنية التي تقلق البلدين، مؤكداً أنهما أكدا خلال الاجتماع على أهمية التوصل لحل للقضية الفلسطينية قائم على حل الدولتين وأن "عملية جنيف السياسية هي الإطار الوحيد الذي يمكن من خلاله حل الأزمة السورية".

    ولفت شكري إلى أن وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، متابعا "مشاوراتنا اتسمت بالإيجابية وأوضحت أن هناك اتساقا في تناولنا للقضايا الإقليمية".

    انظر أيضا:

    مصر ترحب بقرار أمريكا إدراج "حسم" و"لواء الثورة" على قائمة الإرهاب
    برلماني: مصر تتحدى غطرسة أمريكا وتنحاز للحق الفلسطيني
    برلماني: مصر رفضت "فوضى" أمريكا في المنطقة
    أمريكا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية عن "مصر للطيران"
    البيت الأبيض: قرار"حماية أمريكا من الإرهاب" قد يتسع ليضم مصر والسعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار أمريكا, أخبار مصر, المفاوضات السورية في جنيف, القضايا العربية, القضايا الدولية, الحرب على الإرهاب, العلاقات الأمريكية المصرية, التسوية في سوريا, وزارة الدفاع الأمريكية, وزارة الدفاع المصرية, الخارجية الأمريكية, الخارجية المصرية, عبد الفتاح السيسي, ريكس تيلرسون, سامح شكري, أمريكا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik