11:52 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

    ملياردير مصري: جنون أردوغان يجر المنطقة للحرب

    © AFP 2018 / ADEM ALTAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    160

    حذر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من حروب محتملة في المنطقة قريبا.

    وقال ساويرس، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "جنون العظمة المصاب به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعلاقته المتوترة بأمريكا وتأييد ترامب الموقف الإسرائيلي من إيران، عوامل مساعدة لتأجيج نار الحرب، خاصة بعد إثارة تركيا لبعض المناوشات ضد اليونان وقبرص ومصر عقب ترسيم الحدود البحرية بين الدول الثلاث.

    وكتب ساويرس على "تويتر": "صباح الخير من غير شمس وحروب جديدة محتملة: حرب بين مصر واليونان وقبرص ضد تركيا - حرب بين إسرائيل وإيران واحتمال لبنان ينجر فيها". وتابع: "جنون العظمة لأردوغان وعلاقته المتوترة مع أمريكا عوامل مساعدة، كذلك تأييد ترامب للموقف الإسرائيلي من إيران أيضاً عامل مساعد.. ربنا يستر".

    ​وكانت تركيا قالت إن الاتفاقية المبرمة بين مصر وقبرص عام 2013 بهدف استغلال المصادر الطبيعية الممتدة في المنطقة الاقتصادية الخالصة لهما شرق البحر المتوسط، لا تحمل أي صفة قانونية، مؤكدة أنها ستنقب عن الغاز شرقي البحر المتوسط، الأمر الذي رفضته مصر مؤكدة حقها السيادي على أراضيها.

    وعلى صعيد آخر، هناك حرب محتدمة بين إيران وإسرائيل على الأراضي السورية، بعد إسقاط إيران طائرتين إسرائيليتين بينهما طائرة F16، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إسقاط مقاتلة إيرانية.

    انظر أيضا:

    ساويرس إلى حسن نصر الله: "سلم سلاحك"
    نجيب ساويرس: لن أتوقف عن دعم السينما...والدولة يجب أن تتعامل بحزم مع المتشددين
    رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يحث المصريين على سحب استثماراتهم من قطر
    الكلمات الدلالية:
    البحر الأبيض المتوسط, ترسيم الحدود, العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, اتفاقية ترسيم الحدود البحرية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, حرب, الرئاسة التركية, الرئاسة المصرية, نجيب ساويرس, دونالد ترامب, رجب طيب أردوغان, إسراائيل, قبرص, إيران, تركيا, لبنان, اليونان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik