Widgets Magazine
03:19 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قوات الحشد الشعبي

    قيادي في الحشد الشعبي: نطالب بانسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من العراق

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يشهد العراق استياء متزايدا من وجود الجيش الأمريكي، الذي لم يغادر البلاد بعد إعلان النصر على "داعش"، بل يواصل تعزيز الوجود العسكري في العراق. ويتواجد على الأراضي العراقية أكثر من 5 آلاف عسكري أمريكي، بالإضافة إلى العدد الكبير من القواعد العسكرية في مدن مختلفة من العراق، مثل بغداد ودهوك والموصل وكركوك والسليمانية وأربيل.

    وقال قائد القوات التركمانية في الحشد الشعبي كنان توزلو في لقاء مع "سبوتنيك" إن القوات الأمريكية عبارة عن قوات احتلال. وطالب بانسحابهم الفوري من الأراضي العراقية.

    وأضاف "نحن لا نريد وجود جنود الولايات المتحدة وغيرها من الدول الأجنبية في العراق. ونرى ذلك أمرا غير مقبول. ليس هناك أي تفسير معقول للوجود الأمريكي على أرضنا".

    وأشار إلى أن الولايات المتحدة استخدمت في الماضي ذريعة  محاربة "داعش" لبقائها في العراق، لكن اليوم تم التخلص من "داعش" وليس هناك أي أعذار أو مصداقية لبقائها.

    وشدد على معارضة الحشد الشعبي قبل النصر على "داعش"، للوجود الأمريكي في العراق. وأشار إلى أن الولايات المتحدة وقعت اتفاقا مع العراق في عام 2011، ينص على أنها ستغادر البلاد، لكنها لم تنفذ الاتفاق. وأكد أن الشعب العراقي لا يريد بقاء الجيش الأمريكي في البلاد.

    وحذر القيادي من إمكانية التعامل مع الولايات المتحدة كعدو في حال استمرار وجودها العسكري في العراق. وأوضح: "قائد الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس لم يرغب يوما بالوجود الأمريكي في العراق. كما يطالب جميع قادة الحشد الشعبي بانسحاب القوات الأمريكية من الأراضي العراقية. 

    انظر أيضا:

    "الحشد الشعبي" يواصل عمليات التفتيش عن خلايا "داعش" على الحدود العراقية السورية
    الحشد الشعبي يصد هجوما لـ"داعش" على الحدود العراقية السورية
    الحشد الشعبي يهدد بالرد بقوة إذا تسلل الإرهابيون من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي في العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik