Widgets Magazine
09:34 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

    قطر تعلن تقديم حزمة من القروض والاستثمارات للعراق بمليار دولار

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تقديم حزمة من القروض والاستثمارات للعراق بمليار دولار، مؤكداً التزام بلاده بدعم إعادة الإعمار في العراق.

    وقال الوزير القطري، خلال كلمته ضمن المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت، اليوم الأربعاء 14 فبراير/شباط، إن جهود قطر ستتركز في مشاريع البنية التحتية.

    وأعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في افتتاح المؤتمر صباح اليوم، دعم العراق بملياري دولار، مليار منها كقروض، والآخر مخصص للاستثمار.

    كما أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنه يوجد 5 ملايين نازح داخلي في العراق، ونازحين من سوريا أيضاً، مشيرا إلى أن الحكومة تمكنت من إعادة أكثر من نصفهم إلى مناطقهم.

    وكان مسؤولون عراقيون قالوا، الاثنين الماضي، إن إعادة إعمار العراق بعد ثلاث سنوات من الحرب على تنظيم "داعش" ستكلف 88.2 مليار دولار مع إعطاء الإسكان أولوية عاجلة بشكل خاص.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يعلن دعم "إعمار العراق" بـ400 مليون يورو
    مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق... هل سيلبي طموح العراقيين؟
    اليونيسيف: مؤتمر إعادة إعمار العراق فرصة لأجيال المستقبل
    الكويت تدشن مؤتمر إعادة إعمار العراق... وهذا برنامجه
    الكلمات الدلالية:
    الكويت تدشن مؤتمر إعادة إعمار العراق, أخبار إعمار العراق, إعمار العراق, البنى التحتية, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, الاستثمارات في العراق, الخارجية القطرية, الحكومة العراقية, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, الكويت, قطر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik