17:50 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    أمير قطر في القمة الخليجية

    مسؤول أمريكي بارز: نبذل جهودا كبيرة لحل الأزمة الخليجية

    © REUTERS / HAMAD I MOHAMMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    211

    جدد مسؤول بارز في وزارة الخارجیة الأمريكیة تأكید رغبة بلاده في التوصل إلى حل للخلاف الخلیجي، قائلا إن "ذلك يصب في مصلحة جمیع الدول المعنیة إضافة إلى الولايات المتحدة".

    وقال المسؤول في تصريح للصحفیین، أمس الأربعاء، على ھامش وجوده برفقة وزير الخارجیة الأمريكي ريكس تیلرسون في العاصمة الأردنیة عمان أن التوصل إلى حل للخلاف الخلیجي يحقق المصالح المشتركة التي يمثلھا مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة بصفته "آلیة تعاونیة"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

    وأضاف المسؤول الذي فضل عدم نشر اسمه أن الحل سیصب كذلك في تعزيز القدرة "المشتركة والقوية" لمواجھة ما يسمى تنظیم "داعش" ومباعث القلق الأخرى لدى دول مجلس التعاون.

    وذكر المسؤول في معرض رده على سؤال بشأن إمكانیة استضافة الولايات المتحدة قمة مع دول مجلس التعاون: "نأمل كثیرا في إمكانیة انعقاد قمة خلیجیة بناءة"، مشیرا إلى أھمیة الحفاظ على "فاعلیة" مجلس التعاون كمنظمة وعدم تأثره بالخلاف الحالي.

    وكانت الولايات المتحدة أكدت مرات عدة دعمھا للجھود التي تبذلھا دولة الكويت من أجل حل الخلاف الخلیجي ضمن إطار البیت الخلیجي.

    يذكر أن تیلرسون قام بزيارة للأردن أمس في إطار جولة له في المنطقة بدأھا الاحد الماضي بزيارة لمصر لإجراء مباحثات بشأن العلاقات الثنائیة والقضايا الإقلیمیة محل الاھتمام المشترك.

    كما تضمنت جولة تیلرسون زيارة دولة الكويت لإجراء مباحثات مع عدد من كبار المسؤولین الكويتیین ورئاسة وفد بلاده في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لھزيمة تنظیم "داعش" والمشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

    انظر أيضا:

    القرار الذي كسر "مقاطعة قطر"... لماذا وافقت السعودية والإمارات
    وزير دفاع بريطانيا في الخليج...ماذا يدور في أزمة "مقاطعة" قطر
    كيف لعبت "مقاطعة" قطر دورا في مصالحة فتح وحماس
    الرباعية العربية تؤكد مطالبها لوقف مقاطعة قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة الخليجية, مقاطعة قطر, أخبار الخليج, أخبار قطر, الأزمة الخليجية, إدارة ترامب, مسؤول أمريكي, دول المقاطعة, الكويت, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik